رام الله - 6 - 1 (كونا) -- حذرت الرئاسة الفلسطينية اليوم الخميس من استمرار السياسات الإسرائيلية المتمثلة في عمليات القتل والاعتقالات اليومية وجرائم المستوطنين ومشاريع الاستيطان.
وحملت الرئاسة الفلسطينية في بيان نشرته وكالة الانباء الرسمية (وفا) الحكومة الإسرائيلية مسؤولية التصعيد المستمر ضد الشعب الفلسطيني والجرائم الخطيرة بحق الاسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.
وطالبت الرئاسة امريكا بتنفيذ ما التزمت به والعمل الفوري بالضغط على إسرائيل لوقف جرائمها المستمرة بحق الشعب الفلسطيني.
وجددت الرئاسة في بيانها مطالبة المجتمع الدولي بالعمل على توفير الحماية لأبناء الشعب الفلسطيني مؤكدة مواقف الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية بضرورة تحمل الجميع مسؤولياتهم قبل انفجار الأوضاع بشكل لا يمكن السيطرة عليه.
وأشارت الرئاسة الى اجتماع المجلس المركزي لمنظمة التحرير الذي بات وشيكا ورسائل الرئيس وقرارات القيادة الفلسطينية التي وصفتها ب "شديدة الوضوح" موضحة ان "المرحلة القادمة ربما تكون مفترق طرق خطرا على الجميع".
كما طالبت جميع القوى والفعاليات الشعبية باستمرار تصديها لإرهاب المستوطنين واعتداءاتهم المحمية من جيش الاحتلال.
يذكر ان الشاب بكير حشاش (21 عاما) استشهد صباح اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم (بلاطة) للاجئين شرق (نابلس) كما أعلن عن استشهاد الشاب مصطفى فلنه (25 عاما) من قرية (صفا) غرب (رام الله) بعد دعسه من قبل مستوطن إسرائيلي في اثناء توجهه الى عمله داخل الأراضي المحتلة عام 1948. (النهاية) ن ق / ش م ع