من محمد الكندري

الكويت - 2 - 1 (كونا) -- قال وكيل وزارة التربية الدكتور علي اليعقوب انه تقرر تأجيل اختبارات الصفين العاشر والحادي عشر المقررة يوم غد الاثنين 3 يناير الحالي لتعقد صباح يوم بعد غد الثلاثاء 4 الجاري حيث أن يوم الثلاثاء في الأصل يوم راحة.
وأضاف اليعقوب لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الأحد أن ذلك التأجيل جاء نظرا لتوقعات الجهات المختصة باستمرار الأجواء المطرية المباركة على البلاد حتى يوم غد الاثنين واحتمال عدم تحسن الأحوال الجوية ونظرا الأثار الناجمة عن غزارة الأمطار ومنها ازدحام الحركة المرورية وصعوبة التنقل بسبب ارتفاع منسوب مياه المطر.
ولفت الى أنه سيتم ترحيل اختبار مادة الكيمياء للصف الحادي عشر بالقسم العلمي وترحيل اختبار مادة اللغة الفرنسية للصف الحادي عشر بالقسم الأدبي إلى يوم الثلاثاء ويكون يوم الاربعاء كما هو في الجدول للعلمي في مادة الجيولوجيا والادبي في مادة التاريخ.
وأشار إلى أنه سيتم كذلك ترحيل اختبار الصف العاشر لمادة الاحياء إلى يوم الثلاثاء على أن تكون الاختبارات يوم الأربعاء كما هو موضح في الجدول.
وفيما يخص ترحيل اختبارات طلبة المرحلة المتوسطة قال اليعقوب إن المعتمد عقد الامتحان لكل صفين في يوم وسيتم تأجيل الاختبارات المقررة ليوم الاثنين وترحيلها إلى اليوم الأخير وهو يوم الثلاثاء 11 يناير الجاري بحيث يكون فيه امتحانات جميع صفوف مرحلة المتوسطة الأربعة مع استغلال جميع الصفوف والصالات المتاحة تحقيقا للاشتراطات الصحية. (النهاية) م ع ك / أ م ح