عدن - 30 - 12 (كونا) -- أشاد مجلس الوزراء اليمني اليوم الخميس بمواقف السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي الأخرى ودعمها "الأخوي الصادق" تجاه اليمن وشعبه "لمساعدته على النهوض والتخلص من آثار الانقلاب الحوثي".
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك أحاط أعضاء المجلس خلال اجتماعه الأسبوعي بنتائج زيارته الأخيرة إلى الرياض واللقاءات التي عقدها مع المسؤولين السعوديين ومع الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف وسفراء الدول الخمس ذات العضوية الدائمة في مجلس الأمن.
ورحب المجلس بنتائج زيارة رئيس الوزراء "ورسائل الدعم القوية التي تلقتها الحكومة وانعكاساتها على جهود تحقيق الاستقرار الاقتصادي والنقدي وتخفيف معاناة الشعب اليمني واستكمال معركة استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب".
واعتبر مواقف ودعم السعودية ودول الخليج الأخرى "دليلا إضافيا على رؤية شاملة سياسيا واقتصاديا وعسكريا" مؤكدا أن "الشعب اليمني لن ينسى وقوفها إلى جانبه في الأوقات الصعبة".
من جانبه قال رئيس الوزراء اليمني إن "هناك دعما كبيرا من الأشقاء بقيادة المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي يلبي طموحات الحكومة واحتياجات الشعب اليمني على امتداد الوطن".
وأضاف أن "هذا الدعم والنجاح في المعركة الاقتصادية ومراعاة مصلحة اليمنيين وحياتهم ومعيشتهم اليومية يتوازى مع تحول وفارق نوعي خلال الأيام القادمة في المعركة العسكرية".
وأوضح أن "المعركة الاقتصادية مع الميليشيات الحوثية لا تقل أهمية عن المعركة العسكرية" مبينا أن "أشقاءنا يدركون هذه الحقيقة ولهذا سيكون الدعم في مستوى الشراكة والاحتياج".
وشدد على "ضرورة مواصلة الإصلاحات التي بدأتها الحكومة والتي ستنعكس آثارها بشكل مباشر على معيشة وحياة المواطنين والاقتصاد الوطني بشكل عام وتنفيذ خطط استراتيجية بمساعدة الاشقاء والأصدقاء". (النهاية) س ن ص / م ع ع