القاهرة - 29 - 12 (كونا) -- جدد الامين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط اليوم الاربعاء التزام الجامعة بدعم جهود انجاح الفترة الانتقالية وتحقيق الوفاق الوطني في السودان تعزيزا للسلام والاستقرار في البلاد.
وذكرت الجامعة في بيان ان ذلك جاء خلال اتصالين اجراهما ابو الغيط مع رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان ورئيس مجلس الوزراء السوداني الدكتور عبد الله حمدوك.
واعرب ابوالغيط خلال الاتصالين عن ثقته في قدرة وحكمة القيادات السودانية على حل المشاغل والمشاكل المختلفة بما يحقق مصلحة السودان وشعبه.
واكد متابعة الجامعة العربية الحثيثة للتطورات الراهنة في السودان وحرصها الكامل على دعم الجهود الرامية لتحقيق التوافق الوطني فيما بين المكونات السياسية السودانية وتشكيل الحكومة الجديدة في أسرع وقت ممكن.
واعرب ابو الغيط عن تصميم الجامعة العربية على الاستمرار في التعاون والتنسيق مع كافة الأطراف السودانية لانجاح المرحلة الانتقالية وصولا لعقد انتخابات حرة ونزيهة تعكس ارادة الشعب السوداني.
ومن جانبهما ثمن كل من الفريق أول البرهان والدكتور حمدوك مواقف الجامعة العربية المناصرة للسودان مؤكدان حرص السودان الكامل على تقوية جميع أشكال التعاون والتنسيق مع الجامعة العربية لدعم وتعزيز العمل العربي المشترك. (النهاية) م ف م / ع ف ف / ن ع ع