الكويت - 26 - 12 (كونا) -- شهد عام 2021 رحيل عدة شخصيات متميزة ومؤثرة سواء على الساحة المحلية أو في الخارج وفي مختلف القطاعات والمجالات بعد أن تركت بصمتها في وجدان أهل الكويت وفيما يلي أبرز تلك الشخصيات:

- 10 يناير: الباحث والأديب والمؤرخ خالد الأنصاري ينتقل الى رحمة الله عن عمر ناهز ال81 عاما بعد رحلة عطاء ممتدة أثرى خلالها الحياة الثقافية في البلاد.
- 24 يناير: لاعب منتخب الكويت والنادي العربي لكرة القدم محمد الخطيب ينتقل الى رحمة الله عن عمر ناهز ال77 عاما حيث كان عضوا في مجلسي إدارة النادي واتحاد كرة القدم ويعد من نجوم الستينات من العقد الماضي.
- 11 فبراير: رئيس غرفة التجارة والصناعة الأسبق سعد الناهض ينتقل إلى رحمة الله عن عمر ناهز 96 عاما وهو أحد مؤسسي جمعية الهلال الأحمر وشغل مناصب عدة في مواقع حكومية وخاصة. 20 فبراير: نائب مجلس الأمة الأسبق باسل الراشد ينتقل إلى رحمة الله عن عمر يناهز 54 عاما حيث شغل عضوية المجلس عام 2003 وعضوية في مجالس عدد من الشركات.
- 25 فبراير: الفنان مشاري البلام ينتقل إلى رحمة الله عن عمر ناهز 48 عاما وهو أحد نجوم الدراما والمسرح في الكويت.
- 26 فبراير: البطل الرياضي صلاح بن عيدان ينتقل إلى رحمة الله عن عمر ناهز 51 عاما وهو بطل عالمي في سباق السيارات وقد أحرز العديد من الألقاب العالمية والإقليمية والمحلية.
- 12 مارس: وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الخدمات المساندة اللواء خالد الديين ينتقل الى رحمة الله متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

- 13 أبريل: لاعب منتخب الكويت ونادي كاظمة السابق لكرة القدم جمال يعقوب ينتقل إلى رحمة الله عن عمر يناهز 62 عاما بعد رحلة عطاء حافلة بالإنجازات كلاعب ومدرب.

- 26 أبريل: أستاذ التاريخ بجامعة الكويت المحكم لدى المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الدكتور عبدالمالك التميمي الحاصل على جائزة الدولة التقديرية في حقل العلوم الاجتماعية لعام 2020 ينتقل إلى رحمة الله عن عمر يناهز 78 عاما.

- 29 أبريل: الشاعر والملحن والكاتب عبدالرزاق العدساني ينتقل إلى رحمة الله عن عمر يناهز ال85 عاما بعد مسيرة حافلة بالعطاء في مجال الادب والفنون.

- 1 يوليو: منيرة خالد المطوع إحدى نساء الكويت الرائدات في العمل التطوعي بمجال ذوي الاحتياجات الخاصة تنتقل إلى رحمة الله تعالى.
- 4 يوليو: الشيخ فيصل محمد عبدالعزيز المالك الصباح ينتقل إلى رحمة الله تعالى عن عمر يناهز 63 عاما.
- 5 يوليو: الشاعر والأديب علي حسين السبتي ينتقل إلى رحمة الله تعالى بعد رحلة عطاء في العمل الأدبي والثقافي.

- 10 يوليو: الشيخة بشرى جراح صباح المحمد الصباح تنتقل إلى رحمة الله تعالى عن عمر يناهز 68 عاما.
- 22 يوليو: الحكم الدولي السابق لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم والنادي العربي جواد عاشور ينتقل إلى رحمة الله تعالى بعد مسيرة رياضية حافلة.
- 23 يوليو: حارس مرمى الفريق الأول بنادي السالمية سطام الحسيني ينتقل إلى رحمة الله تعالى بعد مسيرة حافلة بالعطاء للرياضة الكويتية.
- 31 يوليو: الفنانة القديرة انتصار الشراح تنتقل إلى رحمة الله تعالى عن عمر يناهز 59 عاما وهي إحدى رائدات الفن الكويتي في المسرح والدراما والبرامج التلفزيونية.
- 2 أغسطس: وكيل وزارة الإعلام الأسبق مبارك العدواني ينتقل إلى رحمة الله تعالى بعد رحلة عطاء في خدمة الإعلام.
- 4 أغسطس: المربية الفاضلة لطيفة البراك تنتقل إلى رحمة الله تعالى بعد رحلة عطاء على الصعيد التربوي.
- 23 أغسطس: الشيخة بدرية الأحمد الجابر الصباح أرملة المغفور له الشيخ عبدالله الخليفة العبدالله الصباح تنتقل إلى رحمة الله تعالى.
- 25 أغسطس: الشيخ علي فهد السالم المبارك الصباح ينتقل إلى رحمة الله تعالى عن عمر يناهز 73 عاما.
- 5 سبتمبر: الأكاديمي والدبلوماسي والمحلل السياسي الكويتي الدكتور شفيق الغبرا ينتقل إلى رحمة الله تعالى عن عمر يناهز 68 عاما.
- 18 سبتمبر: وزير النفط الأسبق عبدالمطلب عبدالحسين الكاظمي ينتقل إلى رحمة الله تعالى عن عمر يناهز 85 عاما.
- 22 سبتمبر: الفنان الملحن محمد الرويشد ينتقل إلى رحمة الله تعالى بعد مسيرة حافلة بالعطاء في المجال الفني عن عمر يناهز 65 عاما.
- 8 أكتوبر: المستشار في ديوان سمو رئيس مجلس الوزراء والسفير والوزير الأسبق فيصل الحجي بوخضور ينتقل إلى رحمة الله تعالى عن عمر يناهز 74 عاما بعد رحلة عطاء في العمل الدبلوماسي والسياسي.
- 14 أكتوبر: المؤرخ والكاتب الإعلامي سيف مرزوق الشملان ينتقل إلى رحمة الله تعالى عن عمر يناهز 94 عاما بعد مسيرة حافلة بالإنجاز في مجال التاريخ والتدوين والكتابة والتوثيق الإعلامي.
- 14 أكتوبر: رائد الحركة السينمائية الكويتية الفنان والمخرج السينمائي خالد الصديق ينتقل إلى رحمة الله تعالى عن عمر يناهز 76 عاما بعد رحلة عطاء في المجال الفني السينمائي والتلفزيوني.
- 10 نوفمبر: الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة السابق بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب محمد العسعوسي ينتقل الى رحمة الله تعالى بعد مسيرة حافلة بالعطاء والانجاز في المجال الثقافي والفني.
- 17 نوفمبر: لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم والنادي العربي الأسبق مرزوق سعيد ينتقل الى رحمة الله تعالى بعد مسيرة رياضية حافلة بالإنجازات.
- 29 نوفمبر: المؤسس الأول لبنك الائتمان الكويتي وأول مدير عام للبنك عبدالعزيز سليمان الدوسري ينتقل الى رحة الله تعالى.
- 11 ديسمبر : الشاعر والكاتب الشيخ دعيج خليفة العبدالله الخليفة الصباح ينتقل الى رحمة الله تعالى عن عمر يناهز ال 50 عاما بعد مسيرة حافلة بالعطاء والانجاز في مجالات الشعر والكتابة.

- 20 ديسمبر : لاعب منتخب الكويت ونادي الجهراء سعد الوليد ينتقل الى رحمة الله تعالى بعد مسيرة حافلة قضاها مع النادي والمنتخب الوطني.

(النهاية) ت ب