الكويت - 26 - 12 (كونا) -- واصلت دولة الكويت أداء دورها الإنساني المعهود على المستويات كافة محليا وإقليميا ودوليا تلبية لرسالتها السامية باعتبارها مركزا للعمل الإنساني وما جبل عليه أهلها من تراحم وتعاطف ومروءة في إغاثة الملهوف ومساعدة المحتاجين حول العالم.
وإليكم فيما يلي أبرز تلك الأحداث:

- 10 يناير: جمعية الهلال الاحمر الكويتي تعلن تبرعها بسيارتي إسعاف مجهزتين بالكامل لمصلحة الهلال الأحمر الفلسطيني في إطار روح التعاون المستمر والوثيق بين الجهتين في شتى المجالات الإنسانية.
- 28 يناير جمعية الهلال الأحمر الكويتي تعلن إقلاع طائرة إغاثة إلى لبنان محملة بأجهزة طبية وأدوية ومستلزمات صحية وبطانيات لإيصالها للشعب اللبناني.
- 4 أبريل: جمعية الهلال الأحمر الكويتي ترسل ثلاث شاحنات محملة بالمواد الغذائية إلى اليمن بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.
- 9 أبريل: جمعية الهلال الأحمر الكويتي توجه ثلاث شاحنات إغاثية محملة بالمواد الغذائية للاجئين السوريين في الأردن تزامنا مع شهر رمضان المبارك.
- 11 أبريل: وزارة التربية والتعليم اليمنية والجمعية الكويتية للإغاثة توقعان اتفاقية لترميم وتأهيل أربع مدارس بمحافظتي (لحج) و (الضالع) جنوبي اليمن ضمن حملة (الكويت بجانبكم) المستمرة منذ ست سنوات.
- 17 أبريل: جمعية الهلال الأحمر الكويتي تدشن مشروع (إفطار صائم) يشمل توزيع وجبات طعام ل15 ألف لاجئ سوري في الأردن.
- 19 أبريل: جمعية الهلال الأحمر الكويتي توزع 1287 سلة غذائية للأسر النازحة في خمس محافظات يمنية (مأرب- تعز- عدن- صنعاء- مديرية الحامي في حضر موت).
- 21 أبريل: جمعية الهلال الأحمر الكويتي تنفذ مشاريع إنسانية وإغاثية وطبية وتعليمية في اليمن بمحافظات (مأرب- حضر موت- لحج- تعز- عدن) استفاد منها 153586 من الاشقاء اليمنيين.
- 23 أبريل: جمعية الهلال الأحمر الكويتي توزع وجبات إفطار الصائم وكسوة العيد على المحتاجين والفقراء في جزر القمر بالتعاون مع الهلال الأحمر القمري.
- 25 أبريل: جمعية الهلال الأحمر الكويتي توزع 5000 سلة غذائية رمضانية على اللاجئين الفلسطينيين في لبنان. 2 يوليو: الجمعية الكويتية للإغاثة تدشن مشروع توزيع 1930 سلة غذائية في ثلاث محافظات جنوبي اليمن بتمويل من (بيت الزكاة الكويتي).
- 7 يوليو: دولة الكويت تمول تركيب أطراف صناعية لمئة شخص عراقي من ضحايا الحرب في مسعى للمساعدة لإعادتهم الى حياتهم الطبيعية وأعلن عنها القنصل العام لدولة الكويت في أربيل الدكتور عمر الكندري.
- 11 يوليو: المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وجمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية في الكويت توقعان اتفاقية منحة لتمويل برنامج المساعدة النقدية للمفوضية لتمكين أكثر من 2600 عائلة سورية لاجئة في الأردن من الحصول على الخدمات والمساعدات الحيوية.
- 15 يوليو: جمعية الهلال الأحمر الكويتي تعلن إقلاع طائرة إغاثة كويتية إلى تونس محملة بالمعدات والأجهزة الطبية لمساعدة الأشقاء هناك على مجابهة تفشي جائحة كورونا.
- 20 يوليو: جمعية الهلال الأحمر الكويتي ترسل أجهزة ومستلزمات طبية إلى جمهورية نيبال لمكافحة تفشي جائحة كورونا.
- 23 يوليو: طائرة مساعدات كويتية محملة بشحنة من الأوكسجين تصل إلى تونس في إطار الجسر الجوي الذي أقرته الكويت لدعم تونس في مكافحة فيروس كورونا المستجد.
- 4 أغسطس: جمعية الهلال الأحمر الكويتي ترسل 8 أطنان من حليب الأطفال الى لبنان ضمن مساهمات دولة الكويت لمساندة الشعب اللبناني.
- 6 أغسطس: جمعية الهلال الأحمر الكويتي تسلم جمعية الصليب الأحمر اللبناني 10 سيارات إسعاف مجهزة بالكامل وأربع سيارات مخصصة لمراكز نقل الدم وسيارة لتجميع بنك الدم مقدمة من الصندوق الكويتي للتنمية.
- 10 أغسطس: الجمعية الكويتية للإغاثة تفتتح مدرسة أساسية من 8 فصول دراسية بمحافظة (أبين) جنوب اليمن.
- 13 أغسطس: جمعية الهلال الأحمر الكويتي توزع 8 أطنان من حليب الأطفال لدعم اللبنانيين واللاجئين السوريين والفلسطينيين المقيمين في لبنان.
- 14 أغسطس: جمعية الهلال الأحمر الكويتي ترسل 8 أطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية إلى لبنان.
- 16 أغسطس: جمعية الهلال الأحمر الكويتي تساهم بعلاج جرحى انفجار خزان الوقود بمنطقة عكار شمال لبنان. 8 نوفمبر: جمعية الهلال الأحمر الكويتي توزع 4870 حقيبة مدرسية في سبع محافظات يمنية.
- 24 نوفمبر: جمعية الهلال الأحمر الكويتي توزع 521 سلة غذائية وتسيير عيادتين متنقلتين في المخيمات بمحافظتي شبوه ومأرب اليمنيتين.
- 8 ديسمبر : الجمعية الكويتية للإغاثة تفتتح مدرستين ثانويتين في محافظتي ( الضالع ) و ( لحج ) جنوبي اليمن بعد إعادة تأهيلهما.

- 19 ديسمبر : الديوان الوطني لحقوق الانسان ومكتب الأمم المتحدة لدى دولة الكويت يوقعان مذكرة تفاهم لتفعيل التعاون المشترك بين الجانبين والتنسيق في مجالات حقوق الانسان . (النهاية) ت ب