الكويت - 25 - 12 (كونا) -- واصلت دولة الكويت خلال عام 2021 أداء دورها المحوري والمهم في مختلف المحافل الإقليمية والدولية والمشاركة في القمم والمؤتمرات باختلاف مستوياتها وموضوعاتها تطبيقا لمبادئها المعروفة في المحافظة على الأمن والسلم الدوليين ودعم القيم الإنسانية والجهود الخيرة لمساعدة المنكوبين والمحتاجين حول العالم والعمل نحو عالم أكثر عدالة وتحقيق مبادئ التنمية المستدامة في شتى المجالات وإليكم أبرزها:
 
4   يناير: وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح يعلن التوصل لاتفاق على فتح الأجواء والحدود البرية والبحرية بين السعودية وقطر اعتبارا من مساء ذلك اليوم.
10  يناير: لجنة شؤون الأسرى والمفقودين في وزارة الخارجية الكويتية تعلن تحديد مصير 13 شهيدا من الأسرى والمفقودين بالتعرف على هوياتهم بالتحليل الجيني للبصمة الوراثية على الرفات التي تم جلبها من العراق. 
21  يناير: وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح يؤكد في كلمة بالاجتماع الوزاري ال17 لحوار التعاون الآسيوي الأهمية التي توليها الكويت تجاه تعزيز التكامل والتعاون المشترك بين دول الحوار الآسيوي في المجالات الاقتصادية والتنموية المختلفة ومكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
3  فبراير: وزارة الخارجية تدعو المواطنين الى تجنب السفر نظرا للأوضاع الاستثنائية التي تشهدها دول العالم جراء جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
8  فبراير: وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح يؤكد في كلمته خلال اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري الطارئ بالقاهرة موقف الكويت الثابت والمبدئي حيال القضية الفلسطينية وإيجاد حل متمثل في قيام دولتين يؤدي إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من يونيو 1967.
1  مارس: وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح يعلن في كلمة بمؤتمر المانحين بشأن الوضع الإنساني في اليمن تقديم دعم لمدة عامين ب 20 مليون دولار أمريكي من الموارد المتاحة للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.
3  مارس: وزارة الخارجية تحدد مصير ثمانية شهداء من الأسرى والمفقودين خلال الغزو العراقي الغاشم عام 1990 بالتعرف على رفاتهم بواسطة البصمة الوراثية.
 27 مارس: الكويت ولوكسمبورغ توقعان اتفاقيتين إحداهما في مجال الطيران والأخرى في القطاع المالي لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.
28  مارس: وزارة الخارجية تتسلم من العراق الدفعة الثالثة من الممتلكات والأرشيف الكويتي الذي تم الاستيلاء عليه إبان فترة الاحتلال العراقي للكويت عام 1990 وتضم ممتلكات وأرشيف وبعض الأجهزة الخاصة بوزارة الإعلام والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وجامعة الكويت.
30  مارس: وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح يؤكد في كلمة بمؤتمر بروكسل الخامس لدعم مستقبل سوريا والمنطقة أن ما تعهدت به الكويت في مؤتمر بروكسل لعام 2019 والبالغ 300 مليون دولار لمدة ثلاث سنوات (2019-2020-2021) جار تنفيذه بوتيرة مناسبة.
30  مارس: وزارة الخارجية تعلن تسليم الجانب العراقي رفات أحد المفقودين العراقيين تم العثور عليه في شهر  فبراير الماضي بجزيرة بوبيان شمالي الكويت.
1  أبريل: دولة الكويت تفتتح مركزا صحيا بتمويل خيري كويتي في الجمهورية التونسية بغرض تقديم الخدمات الطبية لأكثر من ستة آلاف شخص وقد افتتحه سفير دولة الكويت لدى تونس علي الظفيري.
8  أبريل: وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح يترأس وفد دولة الكويت المشارك في أعمال الدورة الثانية للجنة المشتركة للتعاون (الكويتية - التركية) في العاصمة التركية أنقرة.
 13 أبريل: مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف السفير جمال الغنيم يتسلم عضوية منظمة الصحة العالمية في مجلس إدارة (جائزة السميط للتنمية في إفريقيا).
 11 يوليو: وزارة الخارجية ممثلة بلجنة شؤون الأسرى والمفقودين تعلن تحديد مصير 10 شهداء  من الأسرى والمفقودين بعد التعرف على هوياتهم بالتحليل الجيني للرفات التي جلبت من العراق لينضموا الى قائمة شهداء الكويت.
16  يوليو: وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح يترأس وفد دولة الكويت المشارك في أعمال المؤتمر الدولي الذي دعا إليه رئيس جمهورية أوزبكستان شوكت ميرضايف تحت عنوان (آسيا الوسطى وجنوب آسيا : الترابط الإقليمي... التداعيات والفرص ) في العاصمة الأوزبكية طشقند.
4  أغسطس: سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء يترأس وفد دولة الكويت المشارك في المؤتمر الدولي الثالث لدعم شعب لبنان عبر تقنية الاتصال المرئي بدعوة مشتركة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس.
5  أغسطس: ممثل سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح يشارك في مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس الإيراني المنتخب إبراهيم رئيسي في مبنى مجلس الشورى الإسلامي بالعاصمة طهران.
19  أغسطس : وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح يلتقي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني خلال زيارته الرسمية إلى الدوحة لمناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها إضافة لمناقشة آخر التطورات والاحداث في المنطقة والمستجدات الإقليمية والدولية.
22  أغسطس: بتوجيهات أميرية سامية دولة الكويت ممثلة بوزارة الخارجية توافق على عبور 5000 أفغاني ممن تم إجلاؤهم من أفغانستان في طريقهم إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
28  أغسطس: ممثل سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء يترأس وفد دولة الكويت المشارك في مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة المنعقد في العاصمة العراقية.
3  سبتمبر: دولة الكويت ومملكة تونغا توقعان بيانا مشتركا لإقامة علاقات دبلوماسية لتطوير علاقات الصداقة والتعاون بينهما في مختلف المجالات.
6  سبتمبر: 39 ملحقا دبلوماسيا يؤدون اليمين القانونية أمام وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح بعد التحاقهم بمجموعة الوظائف الدبلوماسية والقنصلية.
9  سبتمبر: وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح يترأس اعمال الدورة العادية ال 156 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في القاهرة.
16  سبتمبر: وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح يترأس وفد دولة الكويت المشارك في أعمال الاجتماع الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته 149 المنعقد في مقر الأمانة العامة بالرياض.
18  سبتمبر: ممثل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق لسموه يغادر البلاد متوجها إلى مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية لترؤس وفد دولة الكويت المشارك في اجتماعات الدورة ال 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
19  سبتمبر: مجموعة الشرق الأوسط وجنوب آسيا في الوكالة الدولية للطاقة الذرية تعتمد ترشيح دولة الكويت نيابة عن المجموعة لرئاسة اعمال الدورة ال 65 لأعمال المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية (في فيينا).
20  سبتمبر: دولة الكويت تترأس الدورة ال65 للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية للمرة الأولى منذ انضمامها إلى الوكالة ويعتبر المؤتمر أعلى جهاز تنفيذي في الوكالة.
25  سبتمبر: ممثل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء يلقي كلمة دولة الكويت امام الدورة ال76 للجمعية العامة للأمم المتحدة بمقر المنظمة في نيويورك تناولت أبرز قضايا المنطقة والإقليم والأزمة السورية والوضع في ليبيا وقضية المناخ والنظم الايكولوجية المرتبطة بها والأزمة اليمنية ودور الكويت في دعم الجهود الدولية لمكافحة كوفيد 19 لتعزيز الأمن الصحي والقضية الفلسطينية ودعوة حركة طالبان وكل الأطراف لضبط النفس.
11  أكتوبر: وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح يترأس وفد دولة الكويت المشارك في الاجتماع رفيع المستوى بمناسبة الذكرى الستين للمؤتمر الأول لدول عدم الانحياز والذي تعقد اعماله في العاصمة الصربية (بلغراد).
30  أكتوبر: وزارة الخارجية تعلن قرار الكويت بمغادرة القائم بأعمال السفارة اللبنانية لديها خلال 48 ساعة واستدعاء سفيرها لدى لبنان للتشاور.
2  نوفمبر: ممثل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح سمو الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء يلقي كلمة في مؤتمر الأطراف السادس والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ في المملكة المتحدة - (غلاسكو) دعا فيها إلى تضافر الجهود لمواجهة ظاهرة التغير المناخي والحد من آثارها مؤكدا مساهمة الكويت بحزمة مشاريع تنموية مبنية على رؤية من شأنها تجنب ازدياد غازات الدفيئة.
12  نوفمبر: وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء رئيس مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري بدورته ال 156 الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح يشارك في أعمال المؤتمر الدولي من أجل ليبيا في العاصمة الفرنسية باريس.
18  نوفمبر: وزارة الخارجية الكويتية تعلن تحديد مصير 19 شهيدا من الأسرى والمفقودين بالتعرف على هوياتهم من خلال استمرار عملية الاستعراف بالتحليل الجيني للبصمة الوراثية على الرفات التي تم جلبها من العراق.
8 ديسمبر : الكويت توقع بيانا مشتركا مع جزر كوك لإقامة علاقات دبلوماسية . 
19 ديسمبر : وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور احمد ناصر المحمد الصباح يترأس وفد دولة الكويت المشارك في اعمال الدورة الاستثنائية السابعة عشرة لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي حول الوضع في أفغانستان والتي تعقد اعمالها في جمهورية باكستان الإسلامية . 
20 ديسمبر : وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور احمد ناصر المحمد الصباح يترأس وفد دولة الكويت المشارك في الاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمملكة المتحدة في العاصمة البريطانية لندن. (النهاية) ت ب