من بدر الصليهم

دبي - 19 - 12 (كونا) -- اقامت مجلة العربي الكويتية اليوم الاحد معرضا بجناح دولة الكويت في (اكسبو 2020 دبي) حمل شعار "الامارات بعيون العربي" انطلاقا من دور المجلة المهني في توثيق عرى الترابط الخليجي والعربي.
وقال رئيس تحرير المجلة ابراهيم المليفي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المعرض تناول عددا من الصور الارشيفية النادرة التقطتها عدسة مصوري المجلة منذ فترة الستينات إلى جانب عرض أعداد المجلة في تلك الحقبة.
وأضاف المليفي انه تم انتقاء الصور المتعلقة بمراحل عدة في تاريخ الامارات منها يوم تأسيس الاتحاد والنهضة التعليمية والثقافية التي شهدتها البلاد والتراث الاماراتي.
وأشار الى ان المعرض بمثابة مساهمة من مجلة العربي في إبراز الصور الخاصة بها عن نهضة الامارات للزائرين في (اكسبو 2020 دبي) الذي تشارك فيه اكثر من 190 دولة ويعد من اكبر المعارض العالمية.
ولفت إلى حرص المجلة المشاركة في هذه الفترة التي تتزامن مع الاحتفال باللغة العربية وإقامة دولة الامارات النسخة الأولى من قمة اللغة العربية في (اكسبو 2020 دبي) والفعاليات المصاحبة لها.
وأكد في هذا السياق ان المجلة تشكل وسيلة دفاع عن اللغة العربية لضمان سلامتها واستمرارها سواء داخل او خارج الوطن العربي.
وتعد مجلة العربي التي أسست في عام 1958 واصدرتها وزارة الاعلام الكويتية مجلة شهرية ثقافية عربية تتناول العديد من القضايا العربية والعالمية والحضارات والفكر والتراث والابداع والفنون والاداب والعلوم الطبيعية. (النهاية) ب ص / م ع ا