بكين – 8 – 12 (كونا) -– أكدت الصين وبريطانيا ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية والمضي بها قدما في مختلف المجالات لاسيما الاقتصادية والمالية منها وتعميق التعاون العملي في قضايا تغير المناخ والتمويل الأخضر والاقتصاد والتجارة والاستثمار.
وذكرت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) اليوم الأربعاء ان نائب رئيس مجلس الدولة الصيني (مجلس الوزراء) هو تشون هوا بحث هاتفيا امس مع وزير الخزانة البريطاني ريشي سوناك سبل دفع التعاون العملي الثنائي.
وقال هو والذي يترأس الوفد الصيني في الحوار الاقتصادي والمالي بين الصين وبريطانيا ان الرئيس الصيني شي جين بينغ ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون توصلا خلال مكالمة هاتفية أخيرا إلى توافق مهم بشأن دفع العلاقات وتعزيز التعاون بين بكين ولندن.
وأعرب عن استعداد الجانب الصيني للعمل مع الجانب البريطاني على تطبيق التوافق الذي توصل إليه زعيما الدولتين وتحقيق تقدم جديد في التعاون العملي بين البلدين داعيا الى أهمية الالتقاء عند منتصف الطريق وتعزيز التبادلات والتعاون في التجارة والاستثمار والتمويل من بين مجالات أخرى وكذلك توسيع وتعميق التعاون العملي بينهما باستمرار.
من جانبه قال سوناك والذي يترأس الوفد البريطاني في الحوار ان بلاده تولي أهمية كبيرة للعلاقات مع الصين مضيفا ان لندن مستعدة لتعميق التعاون الثنائي الاقتصادي والمالي مع الصين وكذلك تعزيز التعاون بشأن تغير المناخ والتمويل الأخضر والاقتصاد والتجارة والاستثمار والدفع من أجل تحقيق تقدم جديد في العلاقات الثنائية.
كما اتفق الجانبان على عقد الحوار الاقتصادي والمالي بين الصين وبريطانيا ال11 في الوقت المناسب في عام 2022.(النهاية) م ع ب / م ج ز