الكويت - سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء يؤكد استقرار الوضع الصحي في البلاد مشيرا سموه إلى عدم تسجيل أي حالة إصابة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا (أوميكرون).

الكويت – وزارة الصحة الكويتية تعلن تسجيل 36 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في الساعات ال24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد الى 413419.

تونس - محكمة الاستئناف بمدينة (سبها) الليبية تقضي بقبول طعن سيف الإسلام القذافي في قرار استبعاده من الانتخابات الرئاسية المقرر عقدها في 24 ديسمبر الجاري.

واشنطن - إدارة الصحة العامة في ولاية (كولورادو) الأمريكية تعلن تسجيل ثالث حالة إصابة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا (أوميكرون) في الولايات المتحدة.

فيينا - الدول الأعضاء في تحالف (أوبك +) تتفق على تعديل الإنتاج الشهري الإجمالي بإضافة زيادة قدرها 400 ألف برميل يوميا في يناير القادم وفقا لخطة تعديل الإنتاج الشهري المعتمدة خلال اجتماعها في يوليو الماضي.

واشنطن - البيت الأبيض الأمريكي يبدي ترحيبه باتفاق تحالف (أوبك +) اليوم الخميس على زيادة إنتاج النفط غير أنه قال إن الإدارة لا تنوي إعادة النظر في خططها للسحب من الاحتياطي الإستراتيجي للخام.

بروكسل - الاتحاد الأوروبي يوسع عقوباته على بيلاروسيا لتشمل الخطوط الجوية البيلاروسية (بيلافيا إيرلاينز) ومسؤولين رفيعي المستوى في البلاد ضمن عقوبات جديدة على 17 فردا و11 كيانا فيها وذلك على خلفية أزمة المهاجرين والوضع السياسي في البلد الواقع شرقي أوروبا.
س ع م