المنامة - 2 - 12 (كونا) -- انطلقت اليوم الخميس فعاليات دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية للشباب في نسختها الرابعة التي تستضيفها مملكة البحرين حتى السادس من ديسمبر الجاري بمشاركة الكويت.
واكد رئيس اللجنة البارالمبية البحرينية الشيخ محمد بن دعيج في كلمة له خلال الافتتاح أهمية الالتزام بالتنافس الرياضي الشريف والإلتزام بالإجراءات الإحترازية الخاصة بالوقاية من فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) متمنيا للجميع التوفيق والنجاح.
وقال إن هذه الدورة تسهم في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة الإنمائية وأهداف اللجنة البارالمبية البحرينية والتي استوحيت من أهداف اللجنة البارالمبية الدولية وسياسات المجلس الاعلى للشباب والرياضة لتذليل كل العقبات أمام أبطال ذوي العزيمة من تهيئة المنشأت الرياضية وعدم التميز وإعطائهم الفرص المتكافئه.
ومن جانبه اكد رئيس اللجنة البارالمبية الكويتية ناصر العجمي في تصريح صحفي على هامش افتتاح الدورة جاهزية اللاعبين للمشاركة في البطولة الآسيوية والتنافس للحصول على المراكز الأولى.
واعرب عن شكره وتقديره لمملكة البحرين على استضافة دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية للشباب في نسختها الرابعة متمنيا لجميع المشاركين التوفيق والنجاح.
ومن جهتها اشادت السكرتير العام للجنة البارالمبية الكويتية شريفة الغانم بالجهود التي تقوم بها اللجنة المنظمة بمملكة البحرين لتنظيم هذا التجمع الرياضي الكبير والاهتمام بذوي العزيمة واعطائهم الفرصة للمشاركة وتمثيل اوطانهم في مثل هذه البطولات.
وقالت ان اعمار اللاعبين واللاعبات تتراوح بين 14 إلى 20 عاما مؤكدة استعدادهم وحرصهم على تمثيل الكويت بصورة مشرفة في البطولة الآسيوية.
ويشارك في دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية التي تستضيفها مملكة البحرين ستة لاعبين من دولة الكويت واكثر من 1500 رياضي تقل أعمارهم عن 20 عاما. (النهاية) ح م د / م م ج