ابوظبي - 1 - 12 (كونا) -- هنأ سفير دولة الكويت لدى الامارات عميد السلك الدبلوماسي صلاح البعيجان اليوم الأربعاء القيادة السياسية الاماراتية بمناسبة اليوم الوطني ال 50 للاستقلال وقيام الاتحاد الذي يصادف الثاني من ديسمبر من كل عام معربا عن امنياته للامارات بمزيد من التقدم الرخاء.
وقال السفير البعيجان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الاحتفالية هذا العام لها وقع مميز كونها تشهد مرور 50 عاما على تأسيس الاتحاد وقيام دولة الامارات. وأضاف ان الامارات احتضنت الكثير من الفعاليات والأنشطة على المستويين الإقليمي والدولي ومن ضمنها النجاحات التي حققتها في استضافة (اكسبو 2020 دبي) الذي يعد محل فخر لدول المنطقة لاسيما دول مجلس التعاون الخليجي. وأشاد بما تشهده دولة الامارات من تطور في مجالات الفضاء والتكنولوجيا والمشروعات التنموية خاصة في القطاع الاقتصادي وهو ما عكسه حصولها على مراتب متقدمة في مؤشرات النمو الصادرة عن منظمات ومؤسسات التقييم والتصنيف الدولية. وأكد السفير البعيجان عمق العلاقات التاريخية الوثيقة التي تجمع الكويت والامارات وما لها من خصوصية نابعة من وشائج القربي والصلات الحميمة والروابط المشتركة والممتدة الى بقية دول مجلس التعاون الخليجي.
وأشار الى حرص قيادة الكويت والامارات على تحقيق التعاون والتكامل بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والإعلامية والثقافية والاستثمارية. (النهاية) ب ص / ف ا س