روما - 30 - 11 (كونا) -- أعلنت شركة (سايبيم) الايطالية لخدمات الطاقة اليوم الثلاثاء عن فوزها بعقد مع شركة (أرامكو) النفطية السعودية بقيمة 750 مليون دولار لتطوير حقل (الجافورة) للغاز في المملكة.
وقالت (سايبيم) في بيان انها وقعت عقدا جديدا لأعمال "الهندسة والمشتريات والبناء" مع شركة (أرامكو) بشأن برنامج تطوير حقل الجافورة في المملكة العربية السعودية يشمل أعمال الهندسة وتوريد المواد والبناء والتشغيل لقرابة 835 كيلومترا من خطوط الأنابيب لنقل الغاز والماء المصاحب والمكثفات.
وأوضحت أن المشروع يتضمن "بناء نظام تجميع الهيدروكربونات ونقل الغاز والمكثفات إلى مصنع الجافورة الجديد في المنطقة الشرقية من المملكة" كما ستقوم الشركة الايطالية ببناء نظام لنقل المياه المرتبطة بفصل الغاز المعالج.
ونقل عن الرئيس التنفيذي للشركة فرانشيسكو كايو القول ان "منح تنفيذ هذا المشروع الجديد من قبل (أرامكو) يعزز العلاقة طويلة الأمد وموقع (سايبيم) الاستراتيجي في الشرق الأوسط كما يؤكد ثقة عملائنا وتقديرهم في القدرة على إدارة المشروع وفي الخدمات الهندسية والتكنولوجية المتطورة التي تستطيع (سايبيم) تقديمها".
وتعتبر شركة (سايبيم) التي تعمل في أكثر من 60 بلدا حول العالم ويعمل فيها 32 ألف موظف من 130 جنسية مختلفة بمثابة منصة تكنولوجية وهندسية متقدمة لتصميم وبناء وتشغيل بنى تحتية ومصانع معقدة وآمنة ومستدامة بالتركيز على الابتكار التكنولوجي من خلال الأدوات والتقنيات والعمليات الرقمية. (النهاية) م ن / ر ج