فيينا - 28 - 11 (كونا) -- تعقد منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) مؤتمرها ال19 غدا الاثنين لبحث سبل مساعدة القطاع الصناعي على التعافي من اثار جائحة (كورونا المستجد).
وذكر بيان صادر عن الدائرة الاعلامية للامم المتحدة في فيينا ان المؤتمر الذي سيعقد تحت شعار (بناء مستقبل افضل) سيكون برئاسة تونس خلفا لدولة الإمارات التي ترأست الدورة السابقة قبل عامين.
وسيشهد المؤتمر الذي سينعقد حضوريا وافتراضيا عبر تقنية (فيديو كونفرس) تعيين وزير التعاون الاقتصادي والتنمية في ألمانيا غيرد مولر مديرا عاما جديدا لمنظمة (اليونيدو) الثلاثاء المقبل خلفا للدبلوماسي الصيني ليونغ لي المدير.
ومن المقرر أن يتم افتتاح معرض افتراضي يسلط الضوء على المواضيع الرئيسة لمنظمة (اليونيدو) واثار جائحة (كورونا) على الاوضاع الاقتصادية في العالم.
ويبرز دور (اليونيدو) التي تتخذ من فيينا مقرا لها في تحقيق التنمية الدولية والتركيز على الجوانب العملية لتنفيذ برامجها التنموية والصناعية الشاملة والمستدامة المنصوص عليها في ولايتها.
وتعد مهمة منظمة الامم المتحدة للتننمية الصناعية (اليونيدو) هي دعم البلدان النامية لكي تسير في المسار الصحيح وتحقق اهداف التنمية المستدامة أخذا في الاعتبار تطور (جائحة- كوفيد 19). (النهاية) ع م ق / م ع ا