الكويت - 25 - 11 (كونا) -- اختتمت جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية حملة قافلة الخير ال 52 لتقديم المساعدات الانسانية في قرغيزيا وطاجيكستان.
وقال المدير العام للجمعية ضاري البعيجان في بيان صحفي اليوم الخميس إن الحملة تمكنت بفضل الله تعالى من افتتاح أكثر من 70 مشروعا بمشاركة المتبرعين والداعمين من أهل الخير وأصحاب الأيادي البيضاء.
وأوضح البعيجان انه تأتي في مقدمة ال70 مشروعا المشاريع الإنشائية والبنى التحتية كبناء المدارس والمراكز الطبية ودور الأيتام وبيوت للأرامل الأيتام والأسر الفقيرة فضلا عن مساجد وشبكات المياه والصرف.
وأضاف ان الجمعية مستمرة أيضا في مشاريعها الإغاثية المختلفة ومنها توفير السلال الغذائية والخبز والمواد الاستهلاكية المختلفة اللازمة للعيش الكريم مبينا أنها وفرت ايضا أكثر من 3 آلاف طن من الفحم لتوزيعه على الأسر الفقيرة في قرغيزيا وطاجيكستان لتوفير عناصر التدفئة لهم ولاسيما أن الشتاء بدأ في هذه الدول.
ولفت إلى أن الجمعية كانت قد وفرت للمتبرعين والداعمين الكرام إمكانية التبرع لقافلة الخير رقم 52 لمساعدة قرغيزيا وطاجيكستان بتوفير شاحنة فحم صغيرة سعتها 8 أطنان وشاحنة كبيرة سعتها 25 طنا داعيا المتبرعين الكرام إلى دعم مشاريع هذه القافلة التي ما زالت قيد التنفيذ. (النهاية) س ص / ي س ع