بروكسل - 25 - 10 (كونا) -- طالب الاتحاد الاوروبي اليوم الاثنين اسرائيل بتوضيحات بشأن قرارها تصنيف ست مجموعات من منظمات المجتمع المدني الفلسطيني على انها "منظمات إرهابية" والتي ثبت في الماضي عدم صحة هذه المزاعم.
وقال المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بيتر ستانو في أثناء مؤتمر صحفي "اننا نأخذ على محمل الجد جميع تلك الادعاءات التي أثيرت ونتواصل مع اسرائيل للحصول على هذه التوضيحات".
وذكر ستانو ان اثنتين من منظمات المجتمع المدني الفلسطيني تتلقى أموالا من قبل الاتحاد الأوروبي لافتا الى ان المزاعم الاسرائيلية "لم يتم إثباتها في الماضي".
واكد في هذا المجال ان التمويل الذي يقدمه الاتحاد لمنظمات المجتمع المدني الفلسطيني يعد "عنصرا مهما في دعمنا لحل الدولتين وللفلسطينيين".
واضاف "نواصل الوقوف الى جانب القانون الدولي لدعم منظمات المجتمع المدني الفلسطيني التي لها دور في تعزيز القانون الدولي وحقوق الإنسان والقيم الديمقراطية". ولفت ستانو الى ان الاتحاد الاوروبي "لديه الكثير من الإجراءات الوقائية للتأكد من ان التمويل الذي يقدمه يتم استخدامه بما يتماشى مع تشريعاته وتدابيره ما يمكنه من اتخاذ اجراء في حال ثبت خلاف ذلك". (النهاية) ن خ / ا ب خ