الكويت - 20 - 10 (كونا) - - أعلن رئيس مركز التواصل الحكومي والناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم ان مجلس الوزراء قرر تطبيق ما تبقى من انشطة المرحلة الخامسة من خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عبر تقنية (الاتصال المرئي) للمزرم اليوم الاربعاء عقب انتهاء اجتماع مجلس الوزراء الاستثنائي لمتابعة وتنفيذ المشاريع الحكومية ومناقشة التقارير المتعلقة بشأن فيروس كورونا (كوفيد - 19) ومتابعة الاجراءات المتخذة بهذا الصدد.
وذكر ان مجلس الوزراء قرر تكليف وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية "باتخاذ الإجراءات الكفيلة بعودة تقارب المصلين أثناء إقامة الصلاة في المساجد من خلال الحرص على تطبيق الاشتراطات الصحية والمتمثلة بالتطعيم ولبس الكمام وإحضار السجادة الخاصة بكل مصلي وذلك اعتبارا من صلاة الجمعة بتاريخ 22 من اكتوبر الحالي".
وقال ان مجلس الوزراء قرر تطبيق ما تبقى من انشطة المرحلة الخامسة من خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية والسماح بإقامة المؤتمرات وحفلات الزفاف والمناسبات الاجتماعية على ان يقتصر الحضور لتلك الفعاليات على المحصنين متلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا فقط والالتزام بلبس الكمام وذلك إعتبارا من يوم الأحد الموافق 24 من اكتوبر الحالي.
وبين ان مجلس الوزراء قرر السماح بعدم لبس الكمام في الأماكن المفتوحة والالتزام به في كافة الأماكن المغلقة وكذلك الالتزام بالتباعد في الأماكن التي يتعذر لبس الكمام فيها كالمطاعم والمقاهي وذلك اعتبارا من يوم الأحد الموافق 24 من اكتوبر الحالي.
واضاف ان مجلس الوزراء قرر تكليف كل من (وزارة الداخلية - الهيئة العامة للقوى العاملة) بمعاودة اصدار سمات دخول لدولة الكويت (فيزا) بكافة أنواعها للمحصنين متلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا المعتمد لدى دولة الكويت وفق النظم واللوائح المعمول بها قبل إجراءات الحكومة المتخذة لمواجهة فيروس كورونا وذلك اعتبارا من يوم الأحد الموافق 24 من اكتوبر الحالي.
وقال المزرم ان مجلس الوزراء قرر تكليف الإدارة العامة للطيران المدني بتطبيق المرحلة الثالثة من خطة تشغيل مطار الكويت الدولي وعودة العمل بالمطار بكامل طاقته الاستيعابية وذلك اعتبارا من يوم الأحد الموافق 24 من اكتوبر الحالي. (النهاية) ع م ن / ف ن