أنقرة - 22 - 9 (كونا) -- أعلن وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح اليوم الأربعاء ان بلاده وقعت اتفاقية مع وكالة ترويج التجارة والاستثمار الرسمية في اليونان (انتربرايز) لتحسين الاستثمارات السعودية باليونان.
ونقلت وكالة الأنباء اليونانية عن الفالح قوله في بيان صادر عقب اجتماعه مع وزير التنمية والاستثمار اليوناني أدونيس جورجيادس في أثينا أنه من المتوقع أيضا أن يتم التوقيع على اتفاقية اخرى بين غرفتي التجارة في كلا البلدين في وقت لاحق اليوم.
وأكد الفالح ان علاقات السعودية واليونان تمضي نحو مستوى التعاون الاستراتيجي مشيرا إلى الفرص الفريدة لتعزيز التجارة الثنائية وتدفقات الاستثمار في كلا البلدين.
وأعرب عن اعتقاده بأن المرحلة المقبلة ستشهد العديد من الاستثمارات بين البلدين بالإضافة إلى التعاون بين الشركات السعودية - اليونانية في مشاريع دولية أخرى.
من جانبه قال جورجيادس ان علاقات بلاده مع السعودية على مستوى "ممتاز" لعدة عقود موضحا ان زيارة الفالح لأثينا جاءت في سياق قرار قادة البلدين لمواصلة توسيع العلاقات الثنائية خصوصا التجارية.
وفي هذا الصدد قال جورجيادس ان وفدا من رجال الأعمال اليونانيين سيقوم بزيارة إلى السعودية في أكتوبر المقبل في حين سيجري وفدا سعوديا زيارة مماثلة لليونان أواخر العام الجاري.(النهاية) ر س / ا م م