موسكو - 19 - 9 (كونا) -- اعلنت لجنة الانتخابات المركزية في روسيا اليوم الاحد ان حزب روسيا الموحدة الحاكم يتقدم على منافسيه في الانتخابات البرلمانية وفقا للنتائج الاولية لفرز الاصوات.
وقالت اللجنة في بيان لها "بعد فرز 20 بالمئة من اصوات الناخبين في عموم روسيا يظهر لنا حصول حزب روسيا الموحدة الحاكم على 92ر42 بالمئة من اصوات الناخبين".
واضاف بيان اللجنة ان الحزب الشيوعي الروسي حل بالمرتبة الثانية بحصوله على 04 ر23 بالمئة من اصوات الناخبين يليه الحزب الليبيرالي الديموقراطي بحصوله على 77ر8 بالمئة من الاصوات .
واشار البيان الى حصول حزب روسيا العادلة على 14ر7 بالمئة من اصوات الناخبين في حين تمثلت مفاجاة هذه الانتخابات في حصول حزب الناس الجدد الذي يشارك في الانتخابات البرلمانية العامة لاول مرة على 87ر6 بالمائة من الاصوات.
ويقضي قانون الانتخاب الروسي بضرورة حصول اي من الاحزاب السياسية على 5 بالمئة من اصوات الناخبين ليتمكن من تخطى عتبة التمثيل البرلماني.
يذكر ان 14 حزبا سياسيا شاركت في الانتخابات البرلمانية لشغل مقاعد مجلس الدوما (البرلمان) البالغ عددها 450 مقعدا حيث من المقرر ان تعلن النتائج النهائية لهذه الانتخابات غدا. (النهاية) ا س / س ع م