طوكيو - 16 - 9 (كونا) -- اكدت كوريا الشمالية اليوم الخميس اطلاق صاروخين من قطار الى البحر الشرقي في اثناء اجراء وحدة صاروخية محمولة على السكك الحديدية تدريبات امس.
وذكرت وكالة الانباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية في تقرير ان "وحدة الصواريخ المحمولة على السكك الحديدية شاركت في التدريبات بمهمة لضرب منطقة الهدف على بعد 800 كيلومتر من موقعها بعد انتقالها الى المنطقة الجبلية الوسطى فجر يوم امس".
وأضافت ان "التدريبات التي قادها عضو هيئة رئاسة المكتب السياسي وسكرتير اللجنة المركزية لحزب العمال الكوري الشمالي باك جونغ تشون اجريت لتأكيد التطبيق العملي لنظام الصواريخ المحمولة على السكك الحديدية الذي تم نشره للعمل لأول مرة لتقييم الاستعداد القتالي وتحقيق الكفاءة في حالة خوض حرب فعلية".
وأوضحت الوكالة ان التدريبات اجريت ايضا لزيادة القدرة على توجيه ضربة مكثفة ومتزامنة للقوات التي تشكل تهديدات لكوريا الشمالية في وقت اجراء العمليات العسكرية اللازمة.
تأتي هذه التدريبات بعد ان اعلنت بيونغ يانغ يوم الاثنين الماضي اختبار اطلاق نوع جديد من صواريخ (كروز) البعيدة المدى في مطلع الاسبوع بعد توقف تجارب اطلاق الصواريخ الباليستية. (النهاية) م ك / م خ