اسطنبول - 11 - 8 (كونا) -- يواصل فريق الإطفاء الكويتي دون توقف وبكامل معداته وتجهيزاته الفنية من آليات إطفاء ودعم لوجستي في المشاركة بالسيطرة على الوضع الراهن بالمناطق المتضررة في حرائق الغابات في تركيا.
وقال المنسق العام للفريق المقدم عبدالله السليم في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان فريق الإطفاء الكويتي موجود حاليا في ولاية موغلا ويقوم حاليا بالتنسيق مع إدارة الأزمات والطوارئ التركية لتوزيع المهام من أجل المساعدة في إخماد الحرائق.
وأضاف السليم ان "فريق الإطفاء الكويتي يتجه حاليا الى منطقتي (ميلاس وكويجيز) والتي اعلن انهما ضمن المناطق التي خرجت عن السيطرة بسبب كثافة الحرائق هناك".
وأوضح ان مهمة الفريق الكويتي هي مساعدة الجانب التركي في إخماد الحرائق المشتعلة منذ أيام وتأمين سكان المناطق هناك".
ولاقت الجهود الكويتية ترحيبا كبيرا من تركيا حكومة وشعبا والإشادة بكفاءة أداء الفريق الكويتي ووقوف دولة الكويت في ظل قيادة حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وتوجيهاته السامية بالوقوف الى جانب تركيا في محنتها.
ويشارك فريق الاطفاء الكويتي الذي يضم 45 رجل اطفاء وست آليات اطفاء بكامل تجهيزاتها من معدات مكافحة وانقاذ في اطفاء الحرائق المندلعة في الغابات في تركيا من خلال خبرة قوة الاطفاء الكويتية في التعامل مع الحرائق ومكافحتها وكذلك في عمليات الانقاذ.
وتعد الكويت من بين اوائل الدول التي قدمت تعازيها لتركيا حكومة وشعبا في ضحايا حرائق الغابات التي شهدتها أخيرا مؤكدة ثقتها في قدرة تركيا على اخمادها.
ومنذ ال28 من يوليو الماضي اندلعت حرائق غابات في عدة ولايات جنوب وجنوب غربي تركيا تسببت في وفاة ثمانية اشخاص واصابة العشرات بجروح فيما تمكنت السلطات المعنية من اخماد معظمها. (النهاية) ط ا / و ا / ا م م