عمان - 25 - 7 (كونا) -- قال العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني اليوم الأحد إن الحكومة الإسرائيلية الجديدة "قد لا تكون الأنسب لحل الدولتين مع أنه الحل الوحيد للصراع الفلسطيني - الإسرائيلي" مؤكدا أن حل "الدولة الواحدة" يضع "تحديات أكثر بكثير" مقارنة بحل الدولتين.
جاء ذلك في مقابلة للملك عبدالله الثاني مع شبكة (سي.إن.إن) الإخبارية الأمريكية بثت نصها وكالة الأنباء الأردنية ذكر فيها أنه خرج أخيرا من لقاءات مع الفلسطينيين والإسرائيليين "متفائلا" وأن الأصوات القادمة من الجانبين تشير إلى "استعدادهم للمضي قدما وإعادة ضبط العلاقة بينهما".
وأشار الملك عبدالله الثاني إلى أن الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة كانت هذه المرة "مختلفة" موضحا "أنها المرة الاولى منذ عام 1948 التي أشعر بأن هناك حربا داخل إسرائيل عندما تنظر إلى القرى والمدن".
وردا على أطروحة (الأردن هو الوطن البديل للفلسطينيين) قال الملك عبدالله الثاني إن "الأردن هو الأردن وإن الفلسطينيين لا يريدون أن يكونوا في الأردن.. إنهم يريدون أراضيهم ورايتهم ليرفعوها فوق بيوتهم ومنتخبهم الوطني لكرة القدم".
وفيما يتعلق بالأوضاع الداخلية في الأردن قال الملك عبدالله الثاني "مر علينا عدد من الشخصيات التي عادة ما تستغل إحباط الناس ومخاوفهم المشروعة للدفع بأجنداتهم الخاصة وطموحاتهم وأن ما جعل هذا أمرا محزنا جدا هو أن أحد هؤلاء الأشخاص هو أخي الذي قام بذلك بشكل مخيب للآمال".
وبين أنه لن يساعد المملكة توجيه أصابع الاتهام للآخرين "فهناك ما يكفي من تحديات في المنطقة ونحن نحتاج للمضي إلى الامام".
ويقوم العاهل الأردني بزيارة للولايات المتحدة التقى خلالها الرئيس الأمريكي جو بايدن وعددا من كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية. (النهاية) أ ب / م ع ع