طوكيو - 25 - 7 (كونا) -- انهى الراميان الكويتيان عبدالله الطرقي الرشيدي ومنصور الرشيدي منافسات المرحلة الاولى من تصفيات مسابقة الرماية (سكيت) في اولمبياد طوكيو 2020 التي جرت على ميادين أساكا الاولمبية حيث نجح الطرقي في تسجيل 74 طبقا من اصل 75 فيما سجل الرشيدي 71 طبقا من اصل 75 على ان تستكمل المرحلة الثانية غدا الاثنين بواقع جولتين لتحديد الرماة الستة المتأهلين للنهائيات.
وحقق الطرقي بداية قوية في منافسات الجولات الثلاث الاولى تمكن من خلالها من احتلال المركز السادس متساويا مع اربعة رماة اخرين وبفارق طبق واحد عن صاحبي المركز الاول بالتساوي الفرنسي ايريك ديلونيه والاميركي فينسنت هانكوك.
وتستأنف المنافسات التأهيلية فجر غد الاثنين الساعة الرابعة بتوقيت الكويت حيث يخوض اللاعبان المرحلة الثانية من المسابقة بجولتين يتحدد في ضوئها المتأهلون للمرحلة وهم اصحاب المراكز الستة الاولى من اصل ثلاثين لاعبا مشاركا في تصفيات مسابقة (سكيت).
وكان الطرقي قد بدأ المنافسات بالطريقة المثالية حيث سجل الدرجة الكاملة في الجولتين الاولى والثانية بتصويب 25 طبقا من اصل 25 واخفق في اصابة احد الاطباق في الجولة الثالثة ليسجل 24 من 25 ليصبح الناتج الاجمالي لعبدالله الطرقي 74 من 75 في ختام الجولة الثالثة.
وقدم منصور الرشيدي صورة جيدة في ظهوره الاول على مستوى دورات الالعاب الاولمبية حيث تمكن من تصويب 24 طبقا من اصل 25 في الجولتين الاولى والثانية فيما تراجع في الجولة الثالثة وفقد طبقين ليسجل 23 من 25 لتصبح النتيجة الاجمالية للرشيدي 71 من 75.
ونبقى في سياق المسابقات حيث احتل لاعب الكويت عبدالرحمن الفضل المركز الرابع في الجولة الثالثة لتحسين المراكز في مسابقة التجديف (فردي - رجال) مسجلا زمنا قدره 83ر56ر8 دقائق ليتبقى له اخر سباق يخوضه في 29 يوليو الجاري.
وكان الفضل فقد فرصته في التأهل للدور ربع النهائي في الجولة الماضية (الثانية) بعدما جاء رابعا مسجلا زمنا قدره 73ر04ر9 دقائق في السباق الذي اقيم على خليج طوكيو "سي فورست ووترواي" ليخوض منافسات الترضية على تحسين المراكز ورفع معدل التصنيف العالمي.
من جانب اخر يغادر مساء اليوم (الاحد) وفد منتخب الكويت لألعاب القوى الى العاصمة اليابانية طوكيو وذلك للمشاركة في منافسات دورة الالعاب الاولمبية الثانية والثلاثين.
ويتكون الوفد المغادر من المدرب الوطني بدر عباس واللاعب يعقوب اليوحة واللاعبة مضاوي الشمري ومن المقرر ان يدخل الوفد الى القرية الاولمبية مباشرة عند وصوله الى طوكيو .
وتنطلق منافسات مسابقة العاب القوى للاعبه مضاوي الشمري في ال 30 من الشهر الجاري في سباق 100 م فيما يشارك اللاعب يعقوب اليوحة في ال 3 من اغسطس المقبل في سباق 110م حواجز.
وذكر مدرب منتخبنا الوطني لالعاب القوى العدو والحواجز بدر عباس دشتي ان نتائج البرنامج الاعدادي للبطل يعقوب اليوحة والبطلة مضاوي الشمري كانت جدا ممتازة من خلال المعسكرات التدريبية التي اقيمت في تركيا والمشاركة في العديد من البطولات الدولية في اوروبا وافريقيا وكان اخرها البطولة العربية بتونس والتي توج فيها البطل يعقوب اليوحة بالميدالية الذهبية في 110 م حواجز مضيفا ان البطلة مضاوي الشمري تمكنت من تحطيم الرقم القياسي الكويتي لمسابقة 60م داخل الصالات و 100م و200م خارج الصالات.
واوضح دشتي ان اللاعبين اليوحة والشمري يتمتعان بصحة بدنية وجسدية ونفسية عالية من اجل المنافسة في العرس الدولي الرياضي الكبير والذي يضم جميع الابطال من مختلف دول العالم متوجها بالشكر الجزيل لرئيس واعضاء مجلس ادارة اتحاد العاب القوى لتقديم الدعم الكامل وتهيئة الاجواء المناسبة للتدريبات.(النهاية) م ك