الكويت – 20 - 7 (كونا) -- دانت الامارات ولبنان اليوم الثلاثاء الهجوم الذي استهدف سوقا مزدحما في مدينة الصدر شرق العاصمة العراقية بغداد أمس الاثنين وأسفر عن سقوط العديد من القتلى والجرحى.
وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية في بيان صحفي ان دولة الامارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الاجرامية ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والارهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الانسانية.
وأعربت الوزارة عن خالص تعازيها ومواساتها لأهالي وذوي ضحايا هذه الجريمة النكراء متمنية الشفاء العاجل لجميع المصابين.
من جهته أكد الرئيس اللبناني ميشال عون وقوف لبنان وتضامنه مع العراق وشعبه حيث قالت رئاسة الجمهورية اللبنانية في بيان ان عون أبرق الى الرئيس العراقي برهم صالح ورئيس الوزراء مصطفى الكاظمي معزيا بالضحايا ومؤكدا على ضرورة إبقاء الجهود لمكافحة الارهاب مهما كانت الظروف والاوضاع ضاغطة.
وشدد عون في برقيتيه على وقوف لبنان وتضامنه مع العراق وشعبه في هذا الظرف العصيب وعلى ان "العمل على اجتثاث الارهاب من جذوره لا بد ان يستمر ولا يجب الركون او التخفيف من الجهود الرامية الى تحقيق هذا الهدف مهما كانت الظروف والاوضاع ضاغطة على الصعد الصحية والاجتماعية والاقتصادية".
وحذر من "ان الارهاب مصمم على القضاء على هويات الدول العربية وقيمها والمبادئ التي قامت عليها والتي لا تلتقي بأي جزء منها مع مبادىء الارهابيين والاسس التي يعتمدونها في اعتداءاتهم".
يذكر أن 30 شخصا لقوا مصرعهم وأصيب أكثر من 50 آخرين في تفجير استهدف سوق (الوحيلات) في مدينة (الصدر) أمس الاثنين وذلك بعد مدة طويلة من غياب التفجيرات في الأسواق والتجمعات البشرية في بغداد فيما أعلنت خلية الاعلام الأمني العراقية اليوم ان التفجير بسبب انتحاري كان يرتدي حزاما ناسفا. (النهاية) ب ص / ك ب ش / ر ج