بروكسل - 23 - 6 (كونا) -- اعرب السفير الفلسطيني لدى الاتحاد الاوروبي وبلجيكا ولوكسمبورغ عبدالكريم الفرا اليوم الاربعاء عن اشادته وتقديره الكبيرين بموقف رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم تجاه القضية الفلسطينية.
وقال السفير الفرا في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب مأدبة عشاء اقامها سفير دولة الكويت لدى مملكة بلجيكا رئيس بعثتيها لدى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي (ناتو) جاسم البديوي على شرف رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم "كان لي عظيم الشرف ان اقابل رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم".
واضاف السفير الفرا في تصريحه ان اجتماعه مع الغانم "كان مهما ومثمرا".
وأشار الى ان الغانم سيعقد غدا بالعاصمة البلجيكية اجتماعات مهمة لاسيما مع رئيس البرلمان الاوروبي ديفيد ماريا ساسولي وعدد من مسؤوليه بالاضافة الى مسؤولين في البرلمان البلجيكي.
واكد ان رئيس مجلس الامة الكويتي سيطرح خلال هذه الاجتماعات العديد من القضايا التي تتعلق بالعالم العربي لاسيما القضية الفلسطينية التي تعتبر القضية الاساسية للعالم العربي.
واوضح أن "السيد مرزوق الغانم معروف في أوروبا بموقفه الجرئ والصحيح والواضح من القضية الفلسطينية وسيتم الاستماع إليه باهتمام مع من سيلتقي بهم غدا".
ودعا السفير الفرا الدول الاوروبية الى اتخاذ موقف واضح وقوي من عملية السلام في الشرق الاوسط واقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس. (النهاية) ن خ / س ع م