الكويت - 23 - 6 (كونا) -- تأهل منتخبا اسبانيا والسويد الى دور ال16 من بطولة كأس أمم اوروبا لكرة القدم بعد فوز الاول على سلوفاكيا بخمسة اهداف نظيفة وفوز الثاني على بولندا بثلاثة اهداف لهدفين ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الخامسة التي أقيمت اليوم الاربعاء.
وتصدرت السويد المجموعة بسبع نقاط وجاءت اسبانيا بالمركز الثاني بخمس نقاط بينما ودعت سلوفاكيا صاحبة المركز الثالث بثلاث نقاط البطولة مع بولندا متذيلة الترتيب بعد حصولها على نقطة واحدة.
وفي المباراة الاولى شهد استاد (لا كارتوخا) في مدينة اشبيلية الاسبانية مهرجان اهداف من قبل المنتخب الاسباني بعدما سجل خمسة اهداف في مرمى سلوفاكيا افتتحها حارس سلوفاكيا مارتين دوبرافكا بالخطأ في مرماه بطريقة غريبة في الدقيقة (30).
واضاف اللاعب ايمريك لابورتي الهدف الثاني لاسبانيا في الدقيقة (45+3) قبل نهاية الشوط الاول.
وفي الشوط الثاني عزز اللاعب بابلو سارابيا تقدم بلاده بهدف ثالث في الدقيقة (56) في حين سجل اللاعب فيران توريس رابع الاهداف بالدقيقة (67) قبل أن يختتم لاعب سلوفاكيا جوراي كوشكا الاهداف بعدما أودع الكرة في شباك فريقه عن طريق الخطأ في الدقيقة (71).
اما على استاد (غازبروم ارينا) في روسيا فقاد اللاعب السويدي ايميل فورسبيرغ منتخب بلاده للفوز على بولندا بعد تسجيله هدفين في الدقيقتين (2) و (59) واضاف زميله فيكتور كلاسن الهدف الثالث بالدقيقة (90+3) فيما جاء هدفا بولندا عن طريق اللاعب روبرت ليفاندوفسكي بالدقيقتين (61) و (84) لتودع البطولة بالمركز الاخير.
وتواجه اسبانيا كرواتيا في دور ال16 فيما تنتظر السويد القرعة لتضعها امام صاحب المركز الثالث اما بالمجموعة الاولى او الثانية او الثالثة او الرابعة. (النهاية) س ع د / ر ج