أبوظبي – 19 - 6 (كونا) -- أعلنت دولة الامارات العربية المتحدة اليوم السبت عن تعليق دخول المسافرين القادمين من ليبيريا وسيراليون وناميبيا على جميع الرحلات الجوية للناقلات الاماراتية والأجنبية وركاب الترانزيت القادمين منها اعتبارا من الاثنين المقبل باستثناء رحلات الترانزيت القادمة للدولة والمتجهة لهذه الدول.
وذكرت الهيئة العامة للطيران المدني الاماراتية والهيئة الوطنية لادارة الطوارئ والأزمات والكوارث في بيان مشترك ان التعليق يشمل دخول المسافرين الذين تواجدوا في هذه الدول خلال فترة 14 يوما قبل القدوم الى الامارات وذلك في اطار الاجراءات المتخذة لمواجهة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).
وأضاف البيان انه سيسمح بنقل الفئات المستثناة من ليبيريا وسيراليون وناميبيا الى الامارات والتي تشمل مواطني الدولة وأقاربهم من الدرجة الأولى والبعثات الدبلوماسية المعتمدة بين الامارات والدول الثلاث والوفود الرسمية ورجال الاعمال شرط الالتزام بتطبيق الاشتراطات الاحترازية الصحية.
وأشار الى انه يشترط على المسافرين القادمين من تلك الدول الثلاث المذكورة عبر دول أخرى ان تكون مدة اقامتهم في تلك الدول لا تقل عن 14 يوما لكي يسمح لهم بدخول الدولة مع استمرار رحلات الشحن بين الامارات مع الدول الثلاث.
ودعت الهيئة جميع المسافرين المتأثرين بالقرار الى ضرورة المتابعة والتواصل مع شركات الطيران المرتبطين معها لتعديل وجدولة رحلاتهم وضمان عودتهم سالمين الى وجهاتهم النهائية دون أي تأخير او التزامات أخرى. (النهاية) ب ص / ر ج