رام الله - 18 - 6 (كونا) -- أصيب 47 فلسطينيا بعد ان اعتدى جيش الاحتلال الإسرائيلي على مظاهرة سلمية رافضة للاستيطان نظمت عند مدخل بلدة (بيتا) جنوبي مدينة (نابلس) بالضفة الغربية.
وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان ان من بين الإصابات خمس بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط تسببت بكسور لإصابتين بالإضافة إلى 42 إصابة بالغاز موضحة انه تم نقل ثلاث إصابات الى مستشفى فيما تم علاج الأخرى في مستشفى ميداني.
وأدى المئات من الفلسطينيين صلاة الجمعة عند مدخل البلدة ومن ثم نظموا مسيرة احتجاجا على إقامة بؤرة استيطانية على أراضي جبل (صبيح) جنوبي نابلس وشق طريق استيطاني من أراضيها ويمر عبر عدة بلدات أخرى ليربط المستوطنات المقامة في تلك المنطقة.
وقمع جيش الاحتلال المتظاهرين بإطلاق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت بكثافة على المشاركين ومن بينهم أطفال وكبار في السن.
وأغلقت قوات الاحتلال منذ ساعات صباح اليوم مداخل البلدة بالحواجز الترابية لمنع أهالي القرى والبلدات المجاورة ونشطاء المقاومة الشعبية من الوصول والمشاركة في الفعالية الا ان المئات نجحوا في الوصول من خلال طرق فرعية عبر القرى المجاورة.
وكانت لجنة التنسيق الفصائلي والمؤسسات المحلية في البلدة وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان دعت الى المشاركة في المسيرة الجماهيرية رفضا للاستيطان تحت شعار (سنحمي الجبل ونزرع الامل).
يذكر ان فتى استشهد يوم أمس متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال خلال مواجهات في جبل (صبيح) ليرتفع عدد الشهداء منذ مايو الماضي الى خمسة أشخاص بجانب عشرات الإصابات غالبيتها بالرصاص الحي.
وتشهد (بيتا) مواجهات مع قوات الاحتلال منذ نحو شهرين احتجاجا على إقامة مستوطنين بؤرة على أراضيها ويطالبون بإزالتها حتى لا تتحول الى مستوطنة. (النهاية) ن ق / ط م ا