الكويت - 16 - 6 (كونا) -- بحث وزير المالية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار خليفة حمادة اليوم الأربعاء مع سفير جمهورية باكستان سيد سجاد حيدر وسفير جمهورية فيتنام الاشتراكية نجو توان ثانغ كل على حدة سبل تعزيز التعاون المشترك في العلاقات الثنائيةالاقتصادية والاستثمارية.
وقالت وزارة (المالية) في بيان صحفي إنه تم خلال اللقاءات مناقشة تأثير جائحة (كوفيد-19) على الأوضاع الاقتصادية والإجراءات المتخذة لتخفيف الآثار المترتبة عليها.
وأضافت أنه تم خلال اللقاء مع سفير جمهورية باكستان الإشادة بالعلاقات الثنائية بين دولة الكويت وجمهورية باكستان الإسلامية والسعي لتعزيز التعاون بينهما في العديد من المجالات منها الاقتصادية والصحية.
وبين أنه تم التطرق إلى الدور المحوري الدولي لدولة الكويت في القضايا الدولية والتأكيد على أهمية تفعيل التعاون المشترك من خلال عقد اللجنة التجارية الكويتية الباكستانية المشتركة.
وذكرت أنه تم خلال اللقاء مع سفير جمهورية فيتنام الاشتراكية الاشارة إلى الاحتفال بمرور 45 عاما على إقامة العلاقات بين البلدين ومناقشة واستعراض سبل تعزيز التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والسياحية.
وأوضحت أن تم أيضا التأكيد على أهمية التوقيع النهائي على محضر اجتماع الدورة الثانية للجنة الوزارية الكويتية الفيتنامية المشتركة والتي عقدت في يوليو 2019 بدولة الكويت برئاسة وزير المالية من الجانب الكويتي ووزير الصناعة والتجارة من الجانب الفيتنامي. (النهاية) ع ع م / ا ع س