الكويت - وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح يترأس وفد دولة الكويت المشارك في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته غير العادية الخاصة في بحث تطورات ملف سد النهضة الذي عقد في عاصمة دولة قطر الشقيقة الدوحة بطلب من جمهورية السودان الشقيقة وجمهورية مصر العربية الشقيقة.

الدوحة - جامعة الدول العربية تؤكد تأييدها "الكامل" لإجراءات مصر والسودان بشأن (سد النهضة) الإثيوبي مشددة على أن الأمن المائي لهما "جزء لا يتجزأ" من الأمن القومي العربي.

الكويت - المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبدالله السند يعلن تسجيل 1487 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في الساعات ال24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 331013 في حين سجلت ثلاث حالات وفاة بإجمالي 1831.

رام الله - جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني تعلن أن 33 فلسطينيا أصيبوا خلال المواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي قبيل وأثناء انطلاق ما تسمى (مسيرة الأعلام) التي نظمها المستوطنون المتطرفون في مدينة القدس المحتلة.

بروكسل - الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية يرحبان بوقف إطلاق النار بين الإسرائيليين والفلسطينيين مشددين على دعمهما لحل الدولتين.

تونس - الرئيس التونسي قيس سعيد يدعو إلى إجراء إصلاحات سياسية للخروج من "الأزمة السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها تونس" مؤكدا أهمية "التوصل إلى حلول غير تقليدية" لهذه الأزمة.

الجزائر - رئيس السلطة المستقلة للانتخابات بالجزائر محمد شرفي يعلن عن النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية التي جرت السبت الماضي حيث أسفرت عن محافظة حزب (جبهة التحرير الوطني) على ريادة الخارطة السياسية في البلاد.

بروكسل - المفوضية الأوروبية تعلن جمع 20 مليار يورو (24 مليار دولار أمريكي) من بيع سندات لأجل عشر سنوات لتمويل تعافي أوروبا من أزمة جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) وتبعاتها. (النهاية) م ع ع