روما - 10 - 6 (كونا) -- أعلن برنامج الأغذية العالمي وصندوق الأمم المتحدة للسكان عن مساعدة أكثر من 5300 امرأة من ضحايا العنف في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية بواسطة القسائم الإلكترونية.
وقال البرنامج في بيان أصدره اليوم الخميس إن الصندوق سوف يبدأ في تقديم مساعداته النقدية إلى أربعة آلاف امرأة من الناجيات من العنف الاجتماعي في غزة بالإضافة إلى 1300 امرأة في الضفة الغربية والقدس الشرقية.
وأوضح البيان أن الصندوق سيقدم مساعداته باستخدام منصة التحويل النقدي الخاصة ببرنامج الأغذية العالمي بواقع 100 دولار لكل مستفيدة على بطاقة إلكترونية لشراء أغذية متنوعة ومنتجات العناية الشخصية والنظافة المنزلية من 300 متجر تابع للبرنامج في أنحاء غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية.
وأشار إلى أن هذا المساعدات المقدمة من كندا وإسبانيا وصندوق الأمم المتحدة المركزي لمواجهة الطوارئ "تستهدف النساء والفتيات الأشد ضعفا واحتياجا والمعرضات منهن للعنف الاجتماعي بما يساهم في توفير الحماية لهن وتعزيز سبل عيشهن وصيانة كرامتهن" لاسيما في ظل تفاقم الأوضاع جراء القصف الاسرائيلي وتداعيات جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).
وذكر أن المنظمتين "تتشاركان الالتزام بتقديم هذه المساعدة الملحة إلى النساء الفلسطينيات المستضعفات وأسرهن في هذا الوقت العصيب" بالاعتماد على (منصة البرنامج الرقمية) التي "استخدمتها أكثر من 10 منظمات أممية وغير حكومية دولية في عامي 2020 و2021 لتقديم المساعدات الإنسانية حيث تم من خلالها ضخ أربعة ملايين دولار في الاقتصاد المحلي. (النهاية) م ن / ع ع