جنيف - 7 - 5 (كونا) -- أعلنت السلطات الصحية السويسرية اليوم الجمعة تسجيل اربع حالات وفاة بالإضافة إلى 1546 إصابة جديدة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) خلال ال24 ساعة الماضية.
وقالت إدارة (كوفيد 19) التابعة لوزارة الشؤون الصحية السويسرية في بيان من مقرها بالعاصمة برن إن الحصيلة الإجمالية للجائحة ارتفعت بذلك إلى أكثر من 10 آلاف حالة وفاة وما يزيد على 670 ألف إصابة بالفيروس التاجي.
وأضافت أن عدد المصابين الذين اضطروا للحصول على علاج ورعاية في المستشفيات في الأسبوعين الماضيين وصل إلى 695 مصابا من بينهم 241 حالة بحاجة إلى الرعاية في وحدات العناية المركزة مشيرة إلى إجراء أكثر من سبعة ملايين اختبار تشخيصي حتى الآن على من بدت عليهم أعراض الإصابة بالفيروس.
وبدأت السلطات السويسرية في تعميم اختبارات تشخيصية مجانية على أن يكون إجراؤها متاحا في الصيدليات ولدى العيادات الطبية لمحاولة الكشف المبكر عن الإصابات قبل ظهور اعراض المرض.
كما دشنت السلطات حملة توعية جديدة لحث الرأي العام على التمسك بالإجراءات الاحترازية مع عودة تدريجية للأنشطة مع متابعة معدلات الإصابات عن كثب.
ويساور السلطات حالة من القلق البالغ بشأن ارتفاع حالات إصابات بالسلالات المتحورة من الفيروس التاجي التي باتت تمثل أكثر من نصف عدد الإصابات. (النهاية) ت ا / ع س ع