لندن - 5 - 5 (كونا) -- تأهل نادي (تشيلسي) الانجليزي الى نهائي دوري رابطة ابطال اوروبا بعد تغلبه اليوم الاربعاء على ضيفه الاسباني (ريال مدريد) بهدفين نظيفين في اياب نصف النهائي الذي اقيم على ملعب (ستامفورد بريدج) في لندن.
ورغم استحواذ الضيوف على الكرة في معظم اطوار المباراة الا ان الفاعلية الهجومية والسرعة في المرتدات كانت من نصيب اصحاب الارض الذين احسنوا استغلال الفرص وتقدموا في النتيجة عند الدقيقة ال28 بهدف امضاه الالماني تيمو فيرنر.
وسارت مجريات اللعب على نفس المنوال خلال الشوط الثاني مع اضاعة (تشيلسي) اربع فرص سانحة بعد ان نجح الحارس البلجيكي تيبو كورتوا في التصدي لها ببراعة لكنه لم يتمكن من التصدي لكرة الانجليزي مايسون ماونت التي دخلت الشباك في الدقيقة ال85 بعد مرتدة سريعة وسط تراخي دفاع الريال بشكل لافت.
وبهذا الفوز يكون (تشيلسي) قد تأهل بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدف واحد بحساب مباراتي الذهاب والاياب ليلاقي في النهائي الذي سيقام على ملعب (اتاتورك) في اسطنبول يوم ال29 من الشهر الجاري مواطنه (مانشستر سيتي) الذي تأهل امس على حساب (باريس سان جيرمان) الفرنسي بنتيجة اربعة اهداف مقابل هدف واحد بحساب نتيجة مباراتي الذهاب والاياب.
يذكر ان (مانشستر سيتي) سيستقبل على ارضه يوم السبت المقبل نادي (تشيلسي) لحساب الجولة ال 35 للدوري الانجليزي الممتاز حيث سيسمح الفوز للسيتي باحراز لقب الدوري قبل ثلاث جولات على نهايته.(النهاية) م ر ن / س ع م