موسكو – 22 – 4 (كونا) -- أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اليوم الخميس عن سحب القوات الروسية من المناطق الحدودية مع اوكرانيا.
ونقل الموقع الالكتروني لوزارة الدفاع الروسية عن شويغو قوله أثناء زيارة قام لشبه جزيرة القرم "قررت ان نختتم المناورات المفاجئة الخاصة باختبارالقدرات القتالية للقوات المسلحة في القطاعين الجنوبي والغربي".
وأضاف ان المناورات حققت جميع أهدافها وطلب من القادة العسكريين "البدء اعتبارا من يوم غد باعادة القوات إلى قواعد مرابطتها الدائمة".
لكنه لفت إلى أن القيادة العسكرية الروسية تراقب عن كثب التحركات العسكرية لحلف شمال الاطلسي (ناتو) وقدوم قوات عسكرية غربية إلى الموانئ اليونانية والاستعدادت الجارية لاجراء مناورات "الدفاع الاوروبي – 2021 " مشيرا الى تشكيل مراكز تنسيق لهذه القوات في بولندا وسلوفاكيا وهنغاريا ورومانيا وبلغاريا.
وأمر شويغو القادة العسكريين الروس "باليقظة والتعامل السريع مع اي تطور غير مرغوب للاحداث في المناطق التي تشملها المناورات الغربية".
كانت أوكرانيا ودول غربية قد أعربت عن قلقها إزاء الحشود العسكرية الضخمة قرب الحدود مع اوكرانيا والتي تزامنت مع تصاعد حدة التوتر شرقي أوكرانيا. (النهاية) ا س / ه س ص