الكويت - 22 - 4 (كونا) -- بحث وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي عبدالرحمن المطيري مع وزير الشباب والرياضة العراقي عدنان درجال سبل تعزيز التعاون بين البلدين في المجالين الرياضي والشبابي بما يعزز الروابط الأخوية.
جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن مكتب وزير الدولة لشؤون الشباب اليوم الخميس عقب الاجتماع الذي عقده الوزير المطيري مع نظيره العراقي وأشاد فيه ب"العلاقات الطيبة والمتميزة التي تربط البلدين الشقيقين في مختلف المجالات لاسيما على الصعيدين الشبابي والرياضي".
وذكر البيان أن الجانبين أكدا سعيهما لاستمرار تبادل زيارات الوفود الرياضية والشبابية بين البلدين وذلك لدورها الفاعل في تطوير العلاقات بين شباب البلدين والتي كان آخرها زيارة وفد منتخب الكويت لكرة القدم إلى العراق في يناير الماضي وشهدت إقامة مباراة دولية ودية في ملعب البصرة الدولي.
وأكد الجانبان أيضا على ضرورة تكثيف هذا التعاون الرياضي وشموله للاتحادات الرياضية في مختلف الألعاب وكذلك للوفود الشبابية في العديد من المجالات لتكريس أواصر الأخوة بين شباب البلدين.
وحضر اللقاء من الجانب الكويتي المدير العام للهيئة العامة للرياضة حمود فليطح ورئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ أحمد اليوسف الصباح وعدد من المسؤولين الرياضيين في حين حضره من الجانب العراقي محافظ البصرة أسعد عبد الأمير ورئيس الهيئة التطبيعية في الاتحاد العراقي لكرة القدم إياد النداوي والأمين العام للاتحاد محمد فرحان وعدد من مسؤولي الرياضة العراقية. (النهاية) ف ش ا / م ص ع