الكويت - 22 - 3 (كونا) -- قال رئيس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم اليوم الاثنين ان مجلس الوزراء قرر تعديل موعد حظر التجول الجزئي في البلاد الذي بدأ في 7 مارس الجاري ولغاية 8 ابريل المقبل ليصبح من الساعة 6 مساء وحتى الساعة 5 صباحا من اليوم التالي.
جاء ذلك في تصريح للمزرم في مؤتمر صحفي عقده عبر (الاتصال المرئي) عقب اجتماع مجلس الوزراء اوضح فيه ان المجلس اتخذ القرارات التالية: "اولا الاجراءات الخاصة للمسافرين القادمين للبلاد ممن تلقوا اللقاح لفيروس كورونا (كوفيد19) المعتمد في دولة الكويت: أ - يعفى من تطبيق الحجر المؤسسي للقادمين الى البلاد الفئات التالية: 1 - من حصل على جرعتين من اللقاح ومضى على الجرعة الثانية اكثر من اسبوعين.
2 - من حصل على جرعة واحدة من اللقاح ومضى عليها اكثر من خمسة اسابيع.
3 - من تعافى من الاصابة بفيروس كورونا وحصل على جرعة واحدة من اللقاح ومضى عليها اكثر من اسبوعين.
ب - يطبق عليهم الحجر المنزلي لمدة سبعة ايام في حالة اجراء فحص (بي سي ار) في اليوم السابع من الوصول يثبت الخلو من الاصابة بفيروس كورونا.
ج- يطبق القرار اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 23-3-2021.
ثانيا: الموافقة على استثناء الطلبة الكويتيين وابناء الكويتيات والمقيمين بصورة غير قانونية من الحجر المؤسسي المقرر على القادمين الى البلاد شريطة تقديمهم شهادة تثبت التقييد بالجامعات او المعاهد او المدارس وانتظامهم بالدراسة فيها.
ثالثا: 1 - قرر المجلس تعديل موعد حظر التجول في البلاد ليصبح من الساعة 6 مساء وحتى الساعة 5 صباحا من اليوم التالي.
2- السماح لخدمة التوصيل للمطاعم والمقاهي من الساعة 6 مساء وحتى الساعة 10 مساء.
3- تعتبر الفترة من الساعة 6 مساء وحتى 8 مساء فترة مخصصة لممارسة رياضة المشي داخل المناطق السكنية فقط دون استخدام السيارات او غيرها مع ضرورة الالتزام بالضوابط والاجراءات الصحية الاحترازية وخاصة مراعاة التباعد الجسدي وارتداء اي نوع من الكمامات التي تغطي الانف والفم.
4- يعمل بالقرار اعتبارا من مساء يوم الثلاثاء الموافق 23-3-2021".(النهاية) ف ن / ط أ ب