الجزائر - 1 - 3 (كونا) -- أعلن رئيس الوزراء الجزائري عبدالعزيز جراد اليوم الإثنين "تمديد تدابير حظر التجول في 19 ولاية لمدة 15 يوما ابتداء من نهار غد الثلاثاء للحد من انتشار فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19)".
وقال مقر رئاسة الوزراء في بيان له أن "عبدالعزيز جراد اتخذ جملة من التدابير الإضافية بعنوان جهاز تسيير الأزمة الصحية المرتبطة بجائحة فيروس (كورونا) تطبيقا لتعليمات الرئيس عبدالمجيد تبون وعقب المشاورات مع اللجنة العلمية لمتابعة تطور الجائحة والسلطة الصحية".
وبحسب البيان فإن "هذه التدابير تتمثل في تمديد حظر التجول في 19 ولاية لمدة 15 يوما ابتداء من نهار غد الثلاثاء مع الإبقاء على أوقات الحجر المحددة من الساعة العاشرة مساء إلى غاية الخامسة من صباح اليوم التالي فيما تم استثناء 39 ولاية من الحجر".
وركز البيان على "إمكانية الولاة بعد موافقة السلطات المختصة اتخاذ كل التدابير التي تقتضيها الوضعية الصحية لكل ولاية لاسيما إقرار أو تعديل أو ضبط حجر جزئي أو كلي يستهدف بلدية أو مكانا أو حي أو أكثر تشهد بؤرا للعدوى".
كما قررت الحكومة فيما يخص التجمعات العامة "تمديد إجراء منع كل التجمعات مهما كان نوعها والاجتماعات العائلية عبر كامل التراب الوطني ولاسيما حفلات الزواج والختان وغيرها من الأحداث مثل التجمعات على مستوى المقابر".
يذكر أن الجزائر تواصل تسجيل إصابات جديدة بفيروس (كورونا) حيث تم إحصاء أربع وفيات و 163 إصابة جديدة مؤكدة ليرتفع الإجمالي إلى 113255 حالة فيما بلغ عدد الوفيات 2987 حالة. (النهاية) م ر / س ع م