الكويت - 1 - 3 (كونا) -- نظم معهد الكويت للأبحاث العلمية ممثلا بمركز أبحاث الطاقة والبناء المؤتمر الافتراضي العربي الدولي لتكنولوجيا النانو وذلك بهدف مناقشة محاور مرتبطة بتطبيقات هذا المجال ولوضع أسس التعاون العربي والدولي.
وقالت المدير العام للمعهد الدكتورة سميرة السيد عمر في بيان صحفي اليوم الاثنين إن المؤتمر المقام برعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي ورئيس مجلس أمناء معهد الكويت للأبحاث العلمية الدكتور علي المضف يهدف ايضا إلى بحث استراتيجيات جديدة لتطوير استخدامات تكنولوجيا النانو بمنطقتنا العربية.
وأشادت بجهود كل من ساهم في تنظيم هذا المؤتمر الافتراضي والتحضير لأعماله رغم الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم الناتجة عن انتشار فيروس كورونا المستجد متمنية للبشرية أن تتجاوز هذه الأزمة الصحية.
بدوره أوضح رئيس المؤتمر ومدير إدارة العلوم والتكنولوجيا بمركز أبحاث الطاقة والبناء الدكتور أحمد الملا أن المؤتمر سيستمر ثلاثة أيام بمشاركة خبراء ومتخصصين من الدول العربية والأجنبية في هذا المجال الذي يحمل للبشرية فرصا جديدة للتنمية المستدامة.
من جهتها قالت رئيسة اللجنة العلمية للمؤتمر ومديرة برنامج تكنولوجيا النانو بالمركز الدكتورة لطيفة الحجي إن البرنامج قبل تحدي هذه الظروف الاستثنائية وحرص على تنظيم هذا المؤتمر الذي يعد الأول من نوعه بالمنطقة والعالم العربي حيث يوفر فرصا لتبادل الخبرات وتطوير الأفكار والأبحاث والاستراتيجيات. وذكرت الحجي ان المؤتمر يساعد على إنشاء تعاون علمي بين الأفراد والمؤسسات "ولا يخفى على احد امتداد تأثير هذه الجائحة على البرنامج فكانت كمحور للتغيير في استراتيجيته". (النهاية) س ص / خ د ع