القاهرة - 27 - 2 (كونا) -- أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية مساء اليوم السبت عن تسجيل 588 اصابة جديدة و49 حالة وفاة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) خلال ال24 ساعة الماضية.
وأشار المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور خالد مجاهد في بيان له الى خروج 533 متعافيا من الفيروس من المستشفيات وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقا لارشادات منظمة الصحة العالمية ليرتفع اجمالي المتعافين من الفيروس الى 140460 حالة.
وذكر ان اجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس (كورونا) حتى اليوم هو 181829 حالة من ضمنهم الحالات التي تم شفاؤها و10639 حالة وفاة. على صعيد متصل أعلنت وزارة الصحة المصرية عن بدء تسجيل الفئات المستحقة من المواطنين للحصول على لقاحات فيروس (كورونا المستجد) صباح غد الاحد.
وذكرت الوزارة في بيان ان ذلك جاء خلال اجتماع عقدته وزيرة الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد لمناقشة خطة إتاحة لقاحات فيروس (كورونا) للفئات المستحقة من المواطنين على الموقع الالكتروني الخاص بالتسجيل.
ووجهت الوزيرة خلال الاجتماع بالبدء في تسجيل الفئات المستحقة من مرضى الأورام والفشل الكلوي والمواطنين الذين خضعوا لعمليات (قلب مفتوح أو قساطر مخية أو طرفية) بالاضافة الى عمليات زرع الكلى والكبد. (النهاية) م ش / ع ف ف / ر ج