القاهرة - 20 - 1 (كونا) -- انطلقت اليوم الأربعاء مباريات الدور الرئيسي و(كأس الرئيس) لبطولة كأس العالم لكرة اليد في نسختها ال 27 التي تستضيفها مصر في الفترة من 13 إلى 31 يناير الجاري.
وبدأت منافسات الدور الرئيسي للبطولة بفوز منتخب سلوفينيا على نظيره منتخب مقدونيا الشمالية بنتيجة (31 - 21) في المباراة التي جرت بينهما في الصالة الرئيسية لاستاد القاهرة الدولي في الجولة الأولى لمواجهات المجموعة الرابعة ليرفع رصيده بذلك إلى أربع نقاط.
من جانبه حقق المنتخب المصري فوزا ثمينا على نظيره الروسي بنتيجة (28 - 23) وحصد أول نقطتين في الدور الرئيسي ورفع رصيده أيضا إلى أربع نقاط.
بدوره تعادل منتخب بيلاروسيا مع نظيره السويدي بنتيجة (26 - 26) وبهذا يرتفع رصيد المنتخب السويدي إلى خمس نقاط في صدارة المجموعة نظرا لصعوده من الدور التمهيدي بأربع نقاط في حين ارتفع رصيد بيلاروسيا إلى نقطتين في المركز الخامس.
وبذلك احتل المنتخب المصري المركز الثاني في المجموعة بعد نهاية مباريات الجولة الأولى برصيد أربع نقاط متوفقا بفارق الأهداف عن المنتخب السلوفيني الذي يمتلك الرصيد نفسه من النقاط في حين يأتي ثالثا المنتخب الروسي بثلاث نقاط فيما يقبع منتخب مقدونيا الشمالية في المركز الأخير بالمجموعة دون نقاط.
وفي المجموعة الثالثة حقق منتحب فرنسا الفوز على منتخب الجزائر بنتيجة (29 - 26) في المباراة التي جمعتهما على صالة (الدكتور حسن مصطفى) بمدينة السادس من أكتوبر في أولى جولات الدور الرئيسي بالمجموعة ليحصل على نقطتين في الصدارة برصيد ست نقاط فيما يظل المنتخب الجزائري بدون نقاط.
وفي المجموعة ذاتها تمكن المنتخب النرويجي من تحقيق فوز صعب على نظيره البرتغالي بنتيجة (29 - 28) ليحصل على نقطتين ويحتل المركز الثاني في المجموعة برصيد أربع نقاط خلف فرنسا المتصدر فيما تجمد رصيد المنتخب البرتغالي عند أربع نقاط يحتل بهم المركز الثالث بالمواجهات المباشرة.
وفاز في المجموعة نفسها كذلك المنتخب السويسري على نظيره الأيسلندي بنتيجة (20 - 18) ليحصل على نقطتين ويتساوى مع المنتخب الأيسلندي في عدد النقاط.
وفي جولات كأس الرئيس حقق منتخب تشيلي الفوز على منتخب كوريا الجنوبية بنتيجة (44 - 33) في المباراة التي جرت بينهما في صالة العاصمة الإدارية الجديدة في الجولة الأولي من المجموعة الثانية لتحصد تشيلي أول نقطتين بينما ظل رصيد كوريا الجنوبية بدون نقاط.
وفي المجموعة ذاتها فاز منتخب النمسا على نظيره المغربي بنتيجة (36 - 22) ليحصد أول نقطتين بينما ظل منتخب المغرب بدون رصيد من النقاط.
ويتنافس على (كأس الرئيس) المنتخبات التي احتلت المركز الرابع في مجموعات الدور التمهيدي البالغ عددها ثماني مجموعات وذلك لتحديد تصنيفات المنتخبات من المراكز ال 25 إلى ال 32.
ويضم الكأس مجموعتين حيث يشارك في الأولى متذيلو ترتيب المجموعات الأولى حتى الرابعة من الدور التمهيدي وهم منتخبات تونس وأنغولا والكونغو الديمقراطية فقط بعد انسحاب منتخب الرأس الأخضر.
وأما المجموعة الثانية فتضم متذيلي ترتيب المجموعات الخامسة حتى الثامنة من الدور التمهيدي وهم منتخبات النمسا والمغرب وتشيلي وكوريا الجنوبية.
وسيواجه كل فريق بقية فرق المجموعة على أن يتم تحديد التصنيف بعد نهاية المجموعات وسيلعب متصدرا المجموعتين مباراة فاصلة لتحديد المركزين ال 25 وال 26 وبالتبعية ستحدد بقية المراكز.
وتستضيف مصر النسخة ال 27 من منافسات بطولة العالم لكرة اليد في الفترة من 13 إلى 31 يناير 2021 والتي تشهد مشاركة 32 منتخبا للمرة الأولى في تاريخ البطولة.
وتقام البطولة في أربع صالات في (العاصمة الادارية الجديدة) و(السادس من أكتوبر) و (برج العرب) و(استاد القاهرة). (النهاية) ع ف ف / م ع ع