2954533 الكويت - حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه يبعث ببرقية تهنئة إلى فخامة الرئيس جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة أعرب فيها سموه حفظه الله باسمه وباسم الشعب الكويتي عن خالص التهاني بتنصيب فخامته رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية الصديقة.
2954534 واشنطن - جو بايدن يؤدي اليمين الدستورية رئيسا جديدا للولايات المتحدة وأصبح بذلك الرئيس ال 46 في تاريخ البلاد بينما أصبحت نائبته كامالا هاريس أول سيدة على الإطلاق في التاريخ الأمريكي تتولى منصب نائب الرئيس.
2954582 واشنطن - الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن يوقع مجموعة من الأوامر التنفيذية تتضمن إجراءات للتصدي لجائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) وعودة الولايات المتحدة إلى منظمة الصحة العالمية واتفاقية باريس للمناخ.
2954555 موسكو - روسيا الاتحادية تدعو الإدارة الأمريكية الجديدة إلى تبني مواقف بناءة حول قضايا نزع السلاح معربة عن استعدادها للتعاون في هذا المجال على أساس المساواة ومراعاة المصالح المتبادلة.
2954486 بروكسل - الاتحاد الأوروبي يقول إن تنصيب الرئيس الأمريكي جو بايدن يفتح حقبة جديدة للعلاقات بين الاتحاد والولايات المتحدة معربا عن الارتياح لتغيير الإدارة الأمريكية.
2954521 الجزائر - الرئاسة الجزائرية تعلن أن الرئيس عبد المجيد تبون خضع لعملية جراحية ناجحة بألمانيا مشيرة إلى أنه سيعود إلى بلاده خلال الأيام القادمة "فور حصوله على موافقة الطاقم الطبي".
2954500 إسلام آباد - أفغانستان تعلن أن ثلاثة جنود على الأقل من أفراد الجيش الوطني الأفغاني قتلوا فيما أصيب آخران في هجوم شنه مسلحون مجهولون على مركبتهم بإقليم هيرات غربي البلاد.
2954526 بيروت - اتحاد المصارف العربية يعلن عن اختيار رئيس اتحاد مصارف الكويت عادل الماجد (الشخصية المصرفية العربية) للعام 2020 لإنجازاته المصرفية محليا وإقليميا. (النهاية) م ع ع