واشنطن - 3 - 12 (كونا)-— كشفت شركة (آي.بي.ام) العاملة في مجال تطوير الحواسيب والبرمجيات اليوم الخميس عن حملة تجسس الكترونية عالمية تستهدف سلسلة امدادات لقاحات فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).
وقالت الشركة ومقرها ولاية (نيويورك) الامريكية في منشور على المدونة التابعة لها إن فريقها "كشف مؤخرا" عن مخطط يستهدف "سلسلة تبريد" اللقاح والتي تتضمن حفظ اللقاحات في بيئات يتم التحكم بدرجة حرارتها أثناء التخزين والنقل.
وأضافت "يشير تحليلنا إلى أن هذه العملية المحسوبة بدأت في سبتمبر 2020 وامتدت عبر ست دول ومنظمات مستهدفة ربما تكون مرتبطة ببرنامج منصة تحسين معدات سلسلة التبريد التابع للتحالف العالمي للقاحات والتحصين (غافي)".
ومن جهته قال موقع (فيسبوك) للتواصل الاجتماعي أنه سيبدأ في إزالة المعلومات الخاطئة بشأن لقاحات فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) بينما تجري استعدادات توفير اللقاح حول العالم.
وقال (فيسبوك) في منشور في مدونته إنه يمكن حذف المنشورات التي تحتوي على ادعاءات كاذبة حول "السلامة أو الفعالية أو المكونات أو الآثار الجانبية" فيما يتعلق باللقاحات.
وأوضح "على سبيل المثال سنزيل الادعاءات الكاذبة بأن لقاحات (كوفيد 19) تحتوي على شرائح دقيقة أو أي شيء آخر غير موجود في قائمة مكونات اللقاح الرسمية". (النهاية) ر س ر / م م ج