القاهرة - 29 - 11 (كونا) -- اكد الامين العام المساعد للجامعة العربية رئيس قطاع فلسطين والاراضي العربية المحتلة الدكتور سعيد ابوعلي اليوم الاحد ضرورة وضع حد لمعاناة الشعب الفلسطيني والظلم الواقع عليه جراء استمرار الاحتلال الاسرائيلي.
وقال ابوعلي في تصريح صحفي بمناسبة الاستعدادات التي تقوم بها الجامعة لاحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني ان "هذا اليوم يوافق اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي اقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة في قرارها عام 1977 ليكون يوما دوليا للتأكيد على التضامن مع الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة غير القابلة للتصرف التي اقرتها القرارات والمواثيق الدولية".
واضاف ان "في مقدمة هذه القرارات حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير وانهاء الاحتلال الاسرائيلي واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وحق الفلسطينيين في العودة الى ديارهم وممتلكاتهم التي ابعدوا عنها".
واوضح ابوعلي ان الجامعة اعتادت اقامة فعالية مركزية في مقرها الدائم سنويا الا انه نظرا للظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم جراء فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) ستواصل الجامعة احياء هذه المناسبة بما يتفق مع التدابير الاحترازية المعمول بها.
واشار الى ان الامين العام للجامعة احمد ابوالغيط سيوجه رسالة الى العالم بهذه المناسبة وسيتم اصدار عدد خاص من المجلة الشهرية (فلسطين في شهر) يتناول مختلف جوانب القضية الفلسطينية العادلة والمواقف الدولية المتضامنة مع الشعب الفلسطيني لعام 2020.(النهاية) م ش / ع ف ف / م خ