جدة - 6 - 8 (كونا) -- اكدت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم الخميس اعتراض واسقاط طائرة مفخخة بدون طيار (مسيرة) "أطلقتها ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران" من محافظة الحديدة اليمنية باتجاه الأعيان المدنية في السعودية.
وقال المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي في بيان صحفي اوردته وكالة الانباء السعودية ان "محاولات ميليشيات الحوثي الإرهابية المتكررة والمستمرة بإطلاق الطائرات بدون طيار والصواريخ الباليستية ما هي الا استمرارا لانتهاك القانون الدولي الإنساني من خلال استهدافها المتعمد للمدنيين والتجمعات السكانية وتهديد حياة المئات من المدنيين".
وأوضح العقيد المالكي ان ميليشيات الحوثي الارهابية مستمرة بخرق اتفاق (ستوكهولم) وخرق وقف إطلاق النار في الحديدة وموانئها من خلال اتخاذ محافظة الحديدة مكان لانطلاق الأعمال العدائية والعمليات الإرهابية بإطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار والقوارب المفخخة والمسيرة عن بعد ما يمثل تهديدا حقيقيا للأمن الإقليمي والدولي وتقويضا للجهود السياسية لإنجاح اتفاق (ستوكهولم).
وشدد على ان "قوات التحالف ستتخذ وتنفذ كافة الإجراءات الحازمة والصارمة لتحييد وتدمير هذه القدرات لحماية المدنيين الأبرياء من هذه الأعمال الإرهابية والمحاولات العبثية والهمجية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية". (النهاية) ن س ع / ع ع ح