بروكسل – 13 – 7 (كونا) -- اعلن الاتحاد الاوروبي اليوم الاثنين انه سيعقد اجتماعه الاول من نوعه بالحضور الشخصي منذ تفشي جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) حيث سيناقش وزراء خارجية الاتحاد العلاقات الأوروبية – التركية وتطورات الوضع في دول أمريكا اللاتينية.
واعرب الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل في بيان قبيل عقد الاجتماع عن تطلعه "للقاء الوزراء شخصيا بعد عقد سلسلة اجتماعات عبر الفيديو خلال الفترة الماضية الطويلة لبحث عدة قضايا مهمة وعلى رأسها اخر مستجدات دول أمريكا اللاتينية".
واكد بوريل أهمية قضية دول أمريكا اللاتينية بسبب معاناة شعوبها اثر انتشار جائحة فيروس (كورونا) مشددا على انه "يجب علينا أيضا تقوية وتعزيز العلاقات الأوروبية مع دول أمريكا اللاتينية".
واشار الى ان الوزراء سيبحثون في اجتماعهم كذلك العلاقات الاوروبية مع تركيا "وهي اهم المواضيع التي سيتم مناقشتها اليوم" واصفا اياها بانها "ليست بأفضل حالاتها وليست جيدة".
كما اعرب عن اعتقاده بأهمية النقاش حول كيفية تحديد نقاط الضعف في هذه القضية المهمة.
وسيتناول الاجتماع أيضا عدة قضايا منها اخر المستجدات في ليبيا وفنزويلا وافريقيا كما سيطلع الوزراء على نتائج اجتماعه الأول لمفاوضات صربيا وكوسوفو. (النهاية) ن خ / ف س