الكويت - سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء يعقد في قصر السيف لقاء مع رؤساء وممثلي الأجهزة الرقابية الحكومية.

الكويت - الشركة الكويتية لنفط الخليج وشركة شيفرون العربية السعودية تبحثان في اجتماع مشترك (عن بعد) معدلات وحصص النفط الخام المقررة بمنطقة عمليات الوفرة المشتركة مع الأخذ بالاعتبار توجيهات وزارتي النفط في البلدين عملا بأحكام مذكرة التفاهم المبرمة.

جدة - قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن تدمير زورقين ملغمين (مسيرين) بالقرب من ميناء (الصليف) اليمني كانا مجهزين لتنفيذ أعمال إرهابية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر.

موسكو - روسيا الاتحادية تحذر من بسط السيادة الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية مشددة على أن هذه الخطوة تهدد بإثارة "موجة جديدة من العنف" في المنطقة.

الكويت - وزير الخارجية الصيني وانغ يي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في ليبيا والالتزام بمسار التسوية السياسية للنزاع مشددا كذلك على ضرورة الحؤول دون تحول الأزمة الليبية لبيئة حاضنة للإرهاب.

واشنطن - مدير المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها روبرت ردفيلد يؤكد ضرورة إعادة فتح المدارس رغم المخاوف من أن تؤدي عودة الطلاب إليها لمزيد من الإصابات بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).

باريس - (وكالة الطاقة الدولية) تعقد اجتماعا شارك فيه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس لبحث سبل تحفيز الانتعاش الاقتصادي المستدام بعد أزمة جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) إلى جانب وضع سقف لانبعاثات الكربون في العالم.

الجزائر - الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون يقرر منع حركة المرور من 29 ولاية وإليها لمدة أسبوع ابتداء من يوم الجمعة للحد من انتشار فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) في ظل ارتفاع عدد الإصابات به. (النهاية) م ع ع