رام الله – 6 – 7 (كونا) -– أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الاثنين تسجيل حالة وفاة و64 إصابة جديدة بفيروس (كرونا المستجد - كوفيد 19) في الضفة الغربية خلال ال24 ساعة الماضية.
وقالت الوزارة في بيان ان مواطن ستيني من محافظة الخليل توفي بسبب اصابته بالفيروس ما يرفع اجمالي حالات الوفاة الى 21 حالة لافتة الى وجود ثماني حالات في غرف العناية المركزة منها ثلاث حالات وضعت على أجهزة التنفس الاصطناعي.
وأضافت انه تم تسجيل 64 إصابة جديدة بالفيروس منها 34 إصابة في محافظة الخليل ما يرفع اجمالي الإصابات في الأراضي الفلسطينية الى 4786 إصابة.
وأوضح رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية في كلمته خلال اجتماعه باللجنة الوزارية امس ان حكومته ستنفذ توصيات اللجنة الوزارية ومن ضمن هذه التوصيات استكمال فوري لتجهيز خمس مستشفيات وتعزيز الكادر الطبي البشري حسب الوزارة وتخصيص مبالغ مالية طارئة لتعزيز الوجود الأمني بالمحافظة.
وأضاف ان نسبة 82 بالمئة من الإصابات بالخليل كانت نتيجة المخالطة بالمناسبات الاجتماعية كحفلات الاعراس وبيوت العزاء ونسبة 18 بالمئة من الإصابات بسبب العمال اللذين يتنقلون بين الضفة والأراضي المحتلة.
وذكر ان اسباب زيادة عدد الإصابات تتمثل أيضا بعدم سيطرة السلطة على المعابر والحدود وتقسيم المناطق ومنع الاحتلال لقوات الامن الفلسطينية من إقامة حواجز امنية.
وبين ان الحكومة الفلسطينية سترسل طلبا الى الأمم المتحدة حول مراقبة الحدود والسماح للعمال بالمبيت في مواقع عملهم بالاراضي المحتلة داعيا بالوقت نفسه الى عدم اقامة المناسبات الاجتماعية والتجمعات حيث سيتم معاقبة المخالفين. (النهاية) ن ق / ف س