الكويت - 17 - 6 (كونا) -- نعى رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لوكالة الانباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك دعيج الإبراهيم الصباح المغفور له بإذن الله تعالى رئيس جمعية الصحفيين الكويتية السابق أحمد يوسف بهبهاني الذي وافته المنية اليوم الاربعاء عن عمر ناهز 79 عاما بعد رحلة طويلة مع المرض.
وقال الشيخ مبارك الدعيج في بيان صحفي إن رحيل أحمد يوسف بهبهاني يعد خسارة كبيرة للكويت ولكافة الأوساط الإعلامية الخليجية والعربية التي عرفته كاتبا ومعلما ورائدا من رواد الصحافة العربية.
وأضاف أن الفقيد الراحل طيب الله ثراه ترك بصمات واضحة وانجازات ملموسة في المجال الإعلامي الكويتي والعربي منذ منتصف السبعينات من القرن الماضي.
وأوضح الشيخ مبارك الدعيج أن المرحوم أحمد بهبهاني تغمده الله بواسع رحمته كان ركيزة اقتصادية كبيرة ومهمة ساهمت في دعم الاقتصاد الوطني إضافة إلى دوره الإعلامي الذي تخطى حدود الكويت وساهم في تعزيز الصحافة العربية.
وأشار إلى أن الفقيد الراحل طيب الله ثراه كان مدرسة إعلامية جامعة من خلال مؤسسة دار اليقظة للصحافة والطباعة التي كان يرأس مجلس إدارتها وأصدرت العديد من المطبوعات الأسبوعية والشهرية وعلى رأسها (مجلة اليقظة) و(الاقتصادية الجديدة) و(دلال) و(الأبعاد الخفية) التي فتحت أبوابها لاحتضان وتعليم وتأهيل العديد من الصحفيين الكويتيين.
وبين الشيخ مبارك الدعيج أن الفقيد الراحل تقلد العديد من المناصب المهمة التي حققت الكثير للكويت والعالم العربي أبرزها منصب رئيس جمعية الصحفيين الكويتية لدورات عدة ونائب رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء الكويتية (كونا) ورئيس اتحاد الصحفيين العرب وعضو الجمعية الدولية للصحافة وعضو نادي لوس انجلوس للصحافة إضافة إلى مناصبه الاقتصادية والتي كان على رأسها منصب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي.
وقال إن المرحوم أحمد يوسف بهبهاني أسكنه الله فسيح جناته ظل طوال حياته شامخا بتواضعه كبيرا ببساطته محبوبا بعطائه المتواصل وحرصه على تعزيز العلاقات الودية الطيبة مع الجميع.
وأضاف الشيخ مبارك الدعيج قائلا "عرفته من خلال عمله كنائب لرئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء الكويتية (كونا) لسنوات طويلة وعرفت فيه الصدق والاخلاص والايثار وكان مثالا للانسان المحب لوطنه والمخلص لعمله.
وتوجه الشيخ مبارك الدعيج في ختام البيان بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد الراحل وذويه ومحبيه وأبنائه واخوانه العاملين في مجال الصحافة الكويتية والعربية.
وقال إن عزاءنا في فقدان أحمد يوسف بهبهاني اسكنه الله فسيح جناته أنه ترك ميراثا من محبة الناس واحترامهم وتقديرهم لعطائه وانجازاته التي يشهد لها الجميع. (النهاية) ف ع / أ م ح