جدة - 1 - 6 (كونا) -- اكدت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم الاثنين اعتراض واسقاط طائرتين مسيرتين أطلقتهما ميليشيات الحوثي باتجاه مدينة (خميس مشيط) جنوب السعودية.
وقال المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي في بيان صحفي نقلته وكالة الانباء السعودية ان "ميليشيات الحوثي الإرهابية مستمرة بانتهاك القانون الدولي الانساني من خلال اطلاق الطائرات بدون طيار واستهدافها المتعمد للمدنيين والتجمعات السكانية والتي تهدد حياة المئات من المدنيين".
واضاف المالكي ان هذه المحاولات تأكيد رفض تلك الميليشيات لمبادرة وقف إطلاق النار وخفض التصعيد والتي أعلن عنها التحالف في ابريل الماضي مشيرا إلى عدم استجابة الميليشيات الحوثية بعدما بلغ مجموع الانتهاكات أكثر من 5000 اختراق باستخدام كافة أنواع الأسلحة الخفيفة والثقيلة.
واكد ان "قوات التحالف ستتخذ كافة الإجراءات العملياتية وأفضل الوسائل للتعامل مع هذه الطائرات لحماية المدنيين والأعيان المدنية" وتنفيذ الإجراءات الرادعة ضد هذه المليشيات الإرهابية لتحييد وتدمير قدراتها وبكل صرامة وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية. (النهاية) ن س ع / ع ع ح