جنيف - مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس غيبرييسوس يشيد بالتبرع السخي الذي قدمته دولة الكويت إلى المنظمة بمبلغ 60 مليون دولار في إطار مكافحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).

الكويت - نائب وزير الخارجية خالد الجارالله يعلن البدء بتنفيذ المرحلة الثانية من خطة إجلاء المواطنين المتواجدين خارج البلاد الاسبوع المقبل مؤكدا أن الكويت لن تتخلى عن أي مواطن في أي مكان بالعالم.

الكويت - وزارة الداخلية الكويتية تعلن مغادرة أول رحلة جوية لمخالفي قانون الإقامة في البلاد تقل على متنها 300 مقيم من الجالية الفلبينية تنفيذا للقرار الوزاري المعني بالسماح للمقيمين غير الحاصلين على تراخيص إقامة أو ممن انتهت تراخيص إقامتهم بالمغادرة دون تحمل أي أعباء مالية.

الكويت - وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن جميع البروتوكولات المستخدمة حاليا لعلاج مرضى (كورونا المستجد - كوفيد 19) داخل البلاد مستمدة من توصيات منظمة الصحة العالمية والمؤسسات الطبية المعتمدة وتستخدمها الدول المتقدمة.

الكويت - وزير الدولة لشؤون البلدية الكويتي وليد الجاسم يدشن المرحلة الثانية من أكبر حملة تنظيف وتعقيم ورفع أنقاض على مستوى البلاد وذلك في محافظة الكويت العاصمة ضمن إجراءات مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

نيويورك - الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس يشدد على أهمية اتحاد العالم في مواجهة انتشار جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) وعواقبها فيما يتعلق بالسلام والأمن الدوليين.

بروكسل - وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يؤكدون أن الوضع الحالي فيما يتعلق بانتشار جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) يمثل أزمة بحاجة إلى "استجابة عالمية".

الكويت - وزير النفط ووزير الكهرباء والماء بالوكالة الدكتور خالد الفاضل يعلن أن مؤسسة البترول الكويتية من خلال الشركة الكويتية لنفط الخليج ستصدر أول شحنة من نفط خام الخفجي من العمليات المشتركة في المنطقة المقسومة بعد انقطاع دام نحو خمس سنوات. (النهاية) م ع ع